رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عبد العال "يماطل" في التصويت على "الخدمة المدنية"

والحكومة تلوح بعدم صرف المرتبات حال عرقلته

عبد العال "يماطل" في التصويت على "الخدمة المدنية"

أحمد الجيار 20 يناير 2016 18:20

"بسم الله .. بسم الشعب، أفتتح الجلسة"..  هكذا استأنف رئيس البرلمان علي عبد العال جلسة مناقشة القانون الخاص بالخدمة المدنية، متابعا "ورجائي الخاص : كنت مرتبط بميعاد في غاية الأهمية، وتركته من أجل هذا القانون، وسأفسح المجال لكل من يريد التحدث بشأن القانون، ليقابل بعاصفة من الإنتقادات المطالبة بالتصويت مباشرة ليرد : لا لن أصوت مباشرتا سنتناقش ونستفيض في ذلك .



قانون الخدمة المدنية الذي تم تأجيله منذ الجلسة الصباحية، واستغرق مناقشته حتي الان بداية من طرحه قرابة الـ3 ساعات، يتداول بشأنه النواب الان مجددا، وقد سبق وأن تقدم لطلب الكلمة بشأن القانون بحسب عبد العال مايزيد عن 170 نائبا، تحدث منهم قرابة العشرين نائب غلب عليهم المعارضين للقانون علي المؤيدون.


في المقابل حاول المستشار مجدي العجاتي وزير الدولة للشئون النيابية والقانونية طلب إيضاح حول القانون، ليسمح له رئيس المجلس ويشير ويقابل أحد النواب ذلك بالإعتراض ليرد العجاتي : أتحدث بصفتي أستاذ قانون ياسيادة النائب أنا خبرة طويلة وعليك الإستماع لي، ليقول أن عدم تمرير الخدمة المدنية يعرقل صرف مرتبات الموظفين والعمال في الشهور المقبلة".


ويتابع : لايوجد سند قانوني لصرف المرتبات في الشهور القادمة حال تم عرقلة القانون، مشيرا الي إحتمالية وجود "فراغ تشريعي"، وحال أرادت الحكومة وضع تشريع آخر سيستغرق ذلك شهران، ولن أستطيع توجيه مجلس الدولة "بسلق" قانون آخر، والقانون الحالي أستلزم 3 شهور لضبط الصياغة والمراجعة، فما بالكم بإعداد قانون آخر .
ليستفسر عبد العال من الوزير حول حديثه ومدي خطورة عرقلة القانون، ليرد العجاتي: بأي بند أتمكن من صرف المرتبات ياسيادة رئيس النواب، وبالتأكيد ستحدث هناك إضطرابات واسعة في الجهاز الإداري للدولة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان