رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

التحقيق مع 125 إخوانيًّا في أحداث مسجد النور ببنها

بتهمة التجمهر وقلب نظام الحكم..

التحقيق مع 125 إخوانيًّا في أحداث مسجد النور ببنها

أ ش أ 01 سبتمبر 2013 20:16

واصلت نيابة شمال بنها بإشراف المستشار حاتم الزيات، المحامي العام لنيابات شمال القليوبية، تحقيقاتها الموسعة مع 125 متهمًا من أنصار الإخوان بعد القبض عليهم في الأحداث والاشتباكات التي شهدها مسجد النور بمنطقة المنشية ببنها أثناء صلاة الجمعة الماضية.

 

وتوجه لهم النيابة تهم الاشتراك في التجمهر لقلب نظام الحكم وإثارة الشغب وتكدير السلم العام ومقاومة السلطات واستعمال العنف ضد المواطنين والإضرار بالمصلحة العامة.

 

من ناحية أخرى، واجه أحمد عبد الناصر، رئيس نيابة قسم بنها، المتهمين بتحريات الأمن الوطني والتي أكدت أنهم وراء ارتكاب أعمال العنف في أحداث مسجد النور بمدينة بنها ومحاولة قطع طريق مصر إسكندرية الزراعي أمام قرية الشموت والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة بهدف إظهار البلد في حالة حرب أهلية أمام الدول الأجنبية.

 

كما كشفت التحقيقات أن المتهمين تم ضبطهم داخل مسجد النور ببنها وفي منطقة المقابر التي تقع على مقربة من المسجد وأنهم كانوا ينوون تنظيم مسيرة في إطار جمعة الحسم التي دعت لها جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها وقطع الطريق الزراعي بمنطقة كوبري الشموت وإثارة الفوضى بالمنطقة.

 

وكان المئات من أهالي منشية النور ببنها قد حاصروا الإخوان داخل مسجد النور ومنعوهم من الخروج بمسيرة تندد بالشرطة والجيش وتنادى بعودة مرسي عقب صلاة الجمعة الماضية، حيث قام الأهالي بمطاردة الإخوان وحبس مجموعة منهم داخل المسجد والبيوت المجاورة ومطاردة الآخرين بالشوارع لحين وصول قوات الأمن وتم ضبط 125 شخصًا منهم وإحالتهم للنيابة للتحقيق معهم.

 

من جانبه، أمر أحمد المسلمي، رئيس نيابة شبين القناطر، بسرعة ضبط وإحضار 15 شخصًا من رموز وعناصر جماعة الإخوان المسلمين من المتهمين في أحداث العنف وحرق النقاط الشرطية بشبين القناطر ووجهت النيابة للمتهمين تهم البلطجة والتعدي على المنشآت الحكومية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان