رئيس التحرير: عادل صبري 11:18 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

البرنامج العربي: كشف المجلس القومي اعتراف من الداخلية بالاختفاء القسري

 البرنامج العربي: كشف المجلس القومي اعتراف من الداخلية بالاختفاء القسري

الحياة السياسية

مها مكاوي زوجة أشرف شحاتة

البرنامج العربي: كشف المجلس القومي اعتراف من الداخلية بالاختفاء القسري

نادية أبوالعينين 20 يناير 2016 11:55

قال البرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان، إنه على وزارة الداخلية فتح تحقيق عاجل ونزيه في ملف الاختفاء القسري للمواطنين، وإجلاء مصائرهم.


وأضاف البرنامج العربي، في بيانه الصادر اليوم، أن ملخص الوضع الآن في مصر أن النشطاء يبحثون عن أقاربهم في الوقت الذي تنفي فيه أجهزة الأمن الاختفاء.

 

وأوضح أن حالة أشرف شحاتة المختفي منذ 14 يناير 2014، خرج بيان المجلس القومي لحقوق الإنسان منذ يومين بأنه مودع بسجن الزقازيق، فضلا عن بيان لحالة 99 آخرين، وهو ما يؤكد من قبل الداخلية والمجلس أن هناك اختفاء قسري في مصر.
 

وأعرب عن قلقه من تصريحات أعضاء المجلس يوم صدور البيان، حيث أن هناك تشابه في الأسماء بخصوص أشرف شحاتة، وأن الوارد ذكره بكشف المجلس شخص آخر محكوم عليه بالسجن 5 سنوات بتهمة توزيع منشورات، وكذلك تصريح وزارة الداخلية أن الكشف المرسل للمجلس ذكر فيه اسم شحاتة دون ذكر عبارة زوج السيدة مها مكاوي عضو حزب الدستور.


وأكد أن الامر ملئ بالأسئلة ويمثل سقطة للمجلس، مما يتوجب فتح تحقيق في الأمر ومحاسبة المسئول عنها موظفا كان أو عضوا بالمجلس، وكذلك ضرورة فتح تحقيق من رجال القانون والأمن ومنظمات المجتمع المدني لتعويض أسر الضحايا الذين لقوا حتفهم ومحاسبة المسئولين عن هذا، وإجلاء مصير من كانوا على قيد الحياة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان