رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"نساء ضد الانقلاب" تدعو لتفعيل العصيان المدني

نساء ضد الانقلاب تدعو لتفعيل العصيان المدني

الحياة السياسية

مظاهرة نسائية لتأييد مرسي

أدنت استمرار اعتقال الفتيات

"نساء ضد الانقلاب" تدعو لتفعيل العصيان المدني

ياسر خفاجي 01 سبتمبر 2013 18:28

نعت حركة" نساء ضد الانقلاب" شهيدة مليونية "الشعب يسترد ثورته" زينب عبد الله، عضو حركة أحرار، وثمنت مشاركة نساء مصر غير المسبوقة في فعاليات المليونية بمختلف أنحاء الجمهورية.

كما أدانت الحركة "استمرار استهداف الفتيات والنساء بالاعتقال والاعتداء أثناء المسيرات فضلا عن الرجال والشباب"، مطالبة بابتكار وسائل جديدة للمقاومة السلمية.

 

وقالت الحركة في بيان لها، اليوم الأحد: "تحتسب حركة نساء ضد الانقلاب شهيدة مليونية (الشعب يسترد ثورته) زينب عبد الله، عضو حركة أحرار، التي ارتقت للسماء عقب الاعتداء علي فاعلية حاشدة للحركة مع 5 من زملائها الأحرار"، مؤكدة أن "دماء حرائر مصر ستكون لعنة على قائد الانقلاب وتؤذن بقرب الانتصار عليه".

وتابع البيان: "وتثمن الحركة المشاركة النسائية غير المسبوقة في كل أنحاء مصر بفاعليات المليونية، ضمن عشرات الملايين التي لقنت أعداء الديمقراطية والحرية درسًا قاسيًا، مؤكدة أهمية تصعيد المشاركة النسائية بقوة في كافة الفعاليات".

 

وأضاف: "تدين الحركة استمرار استهداف الفتيات والنساء بالاعتقال والاعتداء أثناء المسيرات فضلا عن الرجال والشباب، مؤكدة أن قوات الانقلاب تسطر كل يوم جريمة جديدة في سجل العار والشنار المرصود لها، الشاهد على أن الانقلاب وأد كل القيم الأخلاقية والأعراف المصرية والعربية في التعامل مع المرأة، وهو ما يجدد إصرار حرائر مصر على المضي قدمًا في مسيرة إسقاط الانقلاب".

 

وشددت الحركة على أن مصر بحاجة إلى تفعيل العصيان المدني، وابتكار وسائل جديدة للمقاومة السلمية تعجل بهزيمة" النازيين الجدد، بعد أن انكسرت شوكتهم وقرب سقوطهم بإذن الله، مؤكدة أن حرائر مصر سيكنّ في المقدمة يذودون عن الدين والعرض والكرامة والشرعية حتى نجاح الثورة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان