رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"استقلال الصحافة" تستنكر إيقاف "الولي" عن ممارسة المهنة

استقلال الصحافة تستنكر إيقاف الولي عن ممارسة المهنة

الحياة السياسية

بشير العدل - مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة

"استقلال الصحافة" تستنكر إيقاف "الولي" عن ممارسة المهنة

19 يناير 2016 20:44

أبدت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ،قلقها لتعدد المخالفات المهنية، وتزايد عدد حالات الإحالة إلى هيئة التأديب المنصوص عليها فى قانون النقابة، والأحكام التى تتخذها، والتى كان آخرها ما صدر اليوم بحق النقيب السابق ممدوح الولي بحرمانه من ممارسة العمل لمدة شهرين.

وقال بشير العدل مقرر اللجنة ، في بيان له اليوم الثلاثاء، إن تفعيل عمل الهيئة بعد توقف طويل ، يبعث على القلق ، خاصة فى ظل عدم تعميم القانون على جميع الحالات التى خالفت القانون ومواثيق الشرف الصحفى ، وهى كثيرة ، والتركيز على حالات بعينها مما يبدو للعيان وكأنها انتقائية ، مضيفا "هو عمل لاتعرفه النقابة التى دائما ماترفعت عن الصغائر عبر تاريخها الطويل" .

وأكد العدل أن الحكم الصادر بحق النقيب السابق ممدوح الولي من هيئة التأديب يعبر عن وجود حلقة مفرغة بين مجلس النقابة والجماعة الصحفية ، ينبغى على المجلس تداركها وتجاوزها ، لإعادة الاصطفاف إلى الجماعة الصحفية ، التى هى أحوج ماتكون إليه.

وشدد العدل على أن "الولي" هو أحد النقباء السابقين فى تاريخ النقابة ، وصحفي مشهود له بالكفاءة المهنية والنقابية ، ولا يجوز محاسبته نقابيا على فكر أو رأي أو عقيدة.

ودعا العدل مجلس النقابة لأن يكون أكثر شفافية مع الجمعية العمومية ، وأن يظهر لها أسباب صدور مثل هذا الحكم الذى يقود إلى الشطب من الجدول ، خاصة وأن الأسباب غير معلنة ، وتم اختزالها فى مخالفة قرار المجلس بالمشاركة فى اللجنة التأسيسية لدستور 2012.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان