رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

منع صحفي بـ"روز اليوسف" من دخول وزارة الشئون القانونية

منع صحفي بـروز اليوسف من دخول وزارة الشئون القانونية

الحياة السياسية

عبد الجواد أبو كاب - رئيس تحرير بوابة "روز اليوسف"

من قبل أمن مجلس النواب

منع صحفي بـ"روز اليوسف" من دخول وزارة الشئون القانونية

هناء البلك 19 يناير 2016 15:27

منع أمن مجلس النواب الصحفي حسن عبدالظاهر، محرر ببوابة روزاليوسف -عضو نقابة الصحفيين- من دخول مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، لتغطية أخبار وزارة الشئون القانونية، والتي تقع داخل حرم المجلس.


وقال عبد الجواد أبو كب، رئيس تحرير بوابة روز اليوسف، إن المنع جاء من الأمانة العامة لمجلس النواب، وليس من قبل الوزراة حيث أنه يحمل التصاريح اللازمة لتغطية أخبار الوزارة، وأن مكتب الوزير "فشل" في إدخاله.

 

وأضاف أبو كب لـ "مصر العربية"، أن سبب المنع جاء لوجود حالة من الارتباك داخل البرلمان، مشيرا إلى أن أمانة المجلس غير مهتمة بوضع إطار منظم للصحفيين من أجل التغطية، ورأى أنه لابد من إعادة هيكلة الصحافة داخل المجلس.

 

وشدد على أن نقابة الصحفيين لديها علم بما حدث مع الصحفي "حسن عبد الظاهر"، وأنه سيتقدم بشكوى لمجلس نقابة الصحفيين برئاسة يحيى قلاش نقيب الصحفيين، لافتا إلى أنه لابد من الفصل بين تغطية أخبار مجلس النواب، ووزارة الشؤون القانونية.

 

يأتي ذلك بعد منع بعض المحررين البرلمانيين من دخول مقر مجلس النواب، وهي الأزمة التي استدعت تدخل نقابة الصحفيين والزملاء الإعلاميين من أعضاء المجلس، والتي انتهت بإعادة دخول الصحفيين الممنوعين واستخراج كارنيهات الدخول لهم.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان