رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"خريجي الأزهر"بالفيوم تطالب بفصل القرضاوي

خريجي الأزهربالفيوم تطالب بفصل القرضاوي

الحياة السياسية

يوسف القرضاوى

من "كبار العلماء"

"خريجي الأزهر"بالفيوم تطالب بفصل القرضاوي

الفيوم - زينب سعيد, سيد الشورة 01 سبتمبر 2013 15:17

 استنكرت الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بالفيوم، ما وصفته بهجوم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان والدكتور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وجماعة الإخوان على شيخ الأزهر الشريف الدكتور احمد الطيب.

 

وطالبت الرابطة بفصل القرضاوي من هيئة كبار العلماء بالأزهر لهجومه على رمز بارز من رموز الأمة الإسلامية، وأحد أعلامها الكبار وشيخ الإسلام فى العالم، على حد وصفها.

 وقال ايمن عفيفى عضو الرابطة "إن الهجوم على فضيلة الإمام الاكبر هو هجوم على مؤسسة الازهر العريقة وهجوم على كل من ينتمى الى هذه المؤسسة التى تعلم الناس فى كل دول العالم بما فيها تركيا التى أساءت الى علمائنا والى شيخنا الكريم".

وأضاف عفيفى: "الأزهر رمز الوسطية والاعتدال فلا شيخه ولا احد من علمائه ينحاز الى فصيل معين فشيخ الأزهر منذ بداية ثورة يناير إلى الآن وهو يقف على الحياد لا ينحاز لفصيل دون فصيل و يفتح باب المشيخة على مصرعيه للتصالح بين جميع القوى السياسية والوقوف صفا واحدا وحل مشكلة الفتنة الطائفية وذلك بتشكيل بيت العائلة المصرية".

وطالب عفيفى بفصل الشيخ القرضاوى من هيئة كبار العلماء لهجومه الحاد على شيخ الازهر وعلمائه ولعدم انتمائه لمؤسسة الازهر العريقة، على حد وصفه.

وكان القرضاوي قد شن هجومًا على شيخ الأزهر معتبرا انه ليس عالما.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان