رئيس التحرير: عادل صبري 04:08 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الجيش يهدم "منازل الأنفاق" برفح

الجيش يهدم منازل الأنفاق برفح

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

خلال ساعات..

الجيش يهدم "منازل الأنفاق" برفح

محمد سلامة 01 سبتمبر 2013 11:41

نظم أهالي مدينة رفح المصرية تظاهرة مناوئة للجيش قرب الحدود مع قطاع غزة احتجاجا على هدم الأنفاق الحدودية مع قطاع غزة، وإنذار الجيش لهم بإخلاء منازلهم تمهيدًا لهدمها خلال الساعات القادمة.

وقال عدد من المشاركين بالتظاهرة إن الجيش أبلغهم الليلة الماضية وصباح اليوم بسرعة إخلاء كافة المنازل الواقعة على بعد 250 مترًا من الحدود مع قطاع غزة لاعتزامه هدمها وإخلاء المنطقة من أي تواجد للأهالي في إطار عمليات إزالة الأنفاق من الشريط الحدودي دون أن يقدم حلولا بديلة.
وفي المقابل دعا الأهالي عبر مكبرات الصوت جيرانهم للتصدي لعمليات هدم المنازل والأنفاق.
وبحسب مصادر مطلعة فإن المئات قاموا بقطع الطريق الرئيسي بوسط مدينة رفح وإشعال النار في الإطارات المطاطية، احتجاجًا على إنذار الجيش، مؤكدين أنهم لن يغادروا منازلهم.
ومن جانبه، قال مصدر أمني برفح إن الجيش اتخذ قرارًا بهدم المنازل التي يقع بداخلها أنفاق، موضحًا أنه تم رصد وجود عدد كبير منها داخل منازل بجوار الحدود مع غزة، وتم توجيه إنذار لساكنيها لإخلائها خشية تعرضهم لأي مكروه خلال عملية تفجير الأنفاق المعتزم إجراؤها خلال الساعات القادمة.
وأوضح أن هذه المنازل تقع في منطقة صرصورية (شمال معبر رفح) وأنه سبق توجيه عدة إنذارات سابقة لقاطنيها بإخلائها، مؤكدا أن الجيش لن يتراجع في قراره بهدم أي نفق حدودي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان