رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الإخوان: انتهى عهد النوم والراحة حتى نسترد الثورة

الإخوان: انتهى عهد النوم والراحة حتى نسترد الثورة

الحياة السياسية

تظاهرات مؤيدة لمرسي

الإخوان: انتهى عهد النوم والراحة حتى نسترد الثورة

وكالات 01 سبتمبر 2013 03:40

قالت جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الأحد، إن الشعب المصري لن يهدأ ولن يخلد للراحة حتى يسترد ثورته. 

وقالت الجماعة في بيان بعنوان "انتهى عهد النوم والراحة حتى نسترد الثورة" إنه "في يوم 30 أغسطس خرج الشعب المصري في كل محافظات مصر بأعداد غير مسبوقة حتى أثناء ثورة 25 يناير 2011 ليعلنوا للجميع رفضهم القاطع لهذا الانقلاب الدموي المجرم"، على حد وصف البيان.

وأضافت: "هذا الشعب الثائر لن يهدأ له بال حتى يسقط هذا النظام العسكري الانقلابي؛ ومن ثم فالمصريون لن يخلدوا إلى راحة بعد  30 أغسطس، وإنما سيملأون الميادين والشوارع يوميا، ويصعدون من فعالياتهم السلمية وسيبتدعون وسائل سلمية جديدة حتى يتم استرداد الثورة"، في إشارة إلى ثورة 25 يناير.

وكانت حركة "تمرد" الداعي الرئيسي لمظاهرات 30 يونيو الماضي التي عقبها أطاحت الجيش بالرئيس محمد مرسي، قد اعتبرت في بيان أن "مظاهرات الإخوان (أول أمس) الجمعة  30 أغسطس عادية جدا، وهزيلة إلى أقصى درجة".

واتهم بيان جماعة الإخوان من وصفهم بـ "الانقلابيين" بـ"استغلال الخلاف السياسي بين القوى والأحزاب السياسية وكذلك المشكلات الحياتية (...)  في محاولة الهيمنة على الدولة والسيطرة على الحكم وإقامة نظام عسكري ديكتاتوري بوليسي يقتل الأبرياء ويعتقل الشرفاء ويكمم الأفواه ويعيد البلاد إلى الوراء".

 وأصدر الجيش المصري في 3 يوليو الماضي بمشاركة قوى سياسية ودينية بيان (خارطة طريق) الذي بموجبه تم عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي وتعطيل العمل بدستور 2012 وإجراء تعديلات عليه ثم الاستفتاء الشعبي عليها يعقب ذلك إجراء الانتخابات البرلمانية ثم الرئاسية.

وبينما أشاد قطاع من المصريين بهذا البيان واعتبروه "تصحيحا لمسار ثورة 25 يناير"، انتقده قطاع آخر وعده "انقلابا عسكريا". 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان