رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 صباحاً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هجوم على وزير الداخلية بسبب تصريحاته لـ"cbc"

هجوم على وزير الداخلية بسبب تصريحاته لـ"cbc"

01 سبتمبر 2013 00:55

 عبدالغنى دياب

 

أثارت تصريحات  اللواء محمد إبراهيم،  وزير الداخلية، على فضائية cbc ، الليلة مع الاعلامى خيري رمضان، فى برنامج "ممكن"،غضب نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

 

 فقال المحامى والناشط الحقوقى جمال عيد فى أكثر من تغريده له، إن  تعين وزير كهذا كان يستوجب عزل مرسي،  لو لم يخطى غيرها،  مضيفا أنه يجب محاكمة إبراهيم،  وإقالته بهد حادث مجزرة أبوزعبل.

 

 وأضاف عيد على صفحتة الشخصية، المنظمات الحقوقية التى جلس معها وتشاور معها إبراهيم،  هى نفس الجمعيات التى كان يجلس معها،  حبيب العادل وزير داخلية الرئيس الأسبق مبارك،  والتى تعودت على نفاق  الحاكم والتى وصف رد فعلها تجاة انتهاكات الدخلية،  بالموافقة دائما على غرتر منطق "عاش الملك،  يحيا الملك ".

 

وأصافت صفحة محمد على عطا، شهيد رصاصات الدخلية فى عهد المجلس العسكري السابق،  ﻻ نعرف آى منظمات جلس معها،  وزير الداخلية نريد أن آى منظمات التى ارتضت بقتل أبرياء .

وعلق الناشط الحقوقى محمد لطفى تغريدات له، كﻻم إبراهيم عن مخالفته يدينه،  وسهل جدا مواجهته بتقاري  الطب الشرعي، كان أفضل للرجل أن يظل صامتا .

 

وعلى نفس السياق، قال عامر شلبي معلقا على تصريحات الوزير،  خالد سعيد،  وسيد بلال يشهدو على،  دخلية مبارك،  وعصام عطا يشهد على دخلية عسكر طنطاوى.

 

وعلق أحمد رجب عضو الجمعية  الوطنية لجقوق الإنسان،  قائﻻ كلام محمد إبراهيم الليلة عن عدم تنفيذه لأوامر وتوجهات الرئاسة، والحكومة  كفيله بأن تخرج مرسي براءة فى قضايا قتل المتظاهرين .

 

وشبه محمد خالد  حوار الوزير مع خيري رمضان الليلة بحوار حبيب العادلى مع الاعلامى مغيد فوزى قبﻻ ثورة 25يناير 2011.

 

وكان اللواء محمد إبراهيم قد صرح عدة تصريحات على فضائية الcbc الليلة،  منها أنه رفض أوامر وجهت إليه بقتل المتظاهرين،  وأنه مة أول شهر تولى فيه حقيبة الداخلية عرف، بأن النظام إلى زوال،كما أنه اعترف بالإفراج عن إرهابين بأوامر مرسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان