رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مجلس القبائل العربية يلتقى نواب جنوب سيناء لبحث تنشيط السياحة

    مجلس القبائل العربية يلتقى نواب جنوب سيناء لبحث تنشيط السياحة

الحياة السياسية

القبائل العربية يلتقى نوابه لبحث تنشيط السياحة بجنوب سيناء

مجلس القبائل العربية يلتقى نواب جنوب سيناء لبحث تنشيط السياحة

عبد الغنى دياب 16 يناير 2016 14:09

التقي الربان عمر المختار صميدة، رئيس المجلس القومي للقبائل العربية والمصرية، ورئيس حزب المؤتمر، بأعضاء البرلمان عن محافظة جنوب سيناء، النواب  غريب حسان وعطية موسي ونور سلامة وسارة صالح.


وقال صميدة، إن اللقاء ناقش مختلف الملفات بجنوب سيناء و دور المجلس واستراتيجة تحرك النواب المنتمين للقبائل العربية داخل البرلمان خلال الفترة المقبلة، كما تم بحث مساندة كتله نواب القبائل داخل مجلس النواب لحل مشاكل أبنائها على مستوى الجمهورية.


وأضاف رئيس المجلس القومى للقبائل العربية، أنهم ناقشوا ملف السياحة، وضرورة إنشاء لجنة للنقل البحري بمجلس النواب، مشيرا إلى أنهم ناقشوا طرح تدشين مشروع خط سياحي بين دهب المصرية وتبوك السعودية عن طريق إنشاء ميناء يخوت يربط بين البلدين وذلك لتنمية السياحه بجنوب سيناء التي تتميز بمنتجعاتها السياحية وطبيعتها الخلابة .


وأوضح أن المشروع يعد واحدا من المشروعات العملاقة، التي سيفخر بها الجانبان المصرى والسعودي، موضحا أن قصر المسافة بين مدينة دهب وتبوك سيكون العامل الأساسى الأول لنجاح الخط السياحي، إضافة إلى سهولة وسرعة وأمان التنقل بين المدينتين ( نصف ساعة )باليخت وسيكون واحدا من أهم عوامل الجذب السياحي.


 


 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان