رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عاشور: التعاقد مع شركات استثمار لتوظيف فائض ميزانية المحامين

عاشور: التعاقد مع شركات استثمار لتوظيف فائض ميزانية المحامين

الحياة السياسية

سامح عاشور خلال المؤتمر الصحفي

عاشور: التعاقد مع شركات استثمار لتوظيف فائض ميزانية المحامين

هناء البلك 16 يناير 2016 13:31

قال سامح عاشور، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، إن أول مسؤولية للمحامين منذ بداية المجلس الجديد، هى تنقية الجداول من خلال وضع ضوابط مهنية للحفاظ على أموال المحامين واستحقاقاتهم، بداية من مشروع العلاج.


وأضاف عاشور، خلال مؤتمر صحفي، في مكتبه الخاص، لعرض ميزانية النقابة لعام 2014-2015، أن المبالغ التي صرفت على مشروع العلاج في نقابة المحامين قدرها ١٥٠ مليون جنيه لصالح المحامين، لافتا إلى أن أعلى نسبة مساهمة من قبل النقابة بنسبة ٩٠٪.

 

وأوضح أنه تم توقيع بروتوكول خاص بمشروع العلاج مع الدكتور جمال شيحة لصالح مرضى الكبد من المحامين، والنقابة ستشارك بنسبة ٩٠٪، وتوفير علاج "سوفالدي" لفيروس سي، والمحامين سيشاركون بنسبة ١٠٪فقط.

 

ولفت إلى أن النقابة لديها محصلة إيجابية لسنة ٢٠١٤، حيث حققت زيادة بمقدار ٢١٣ مليون جنيه، ولديها فائض في صندوق الرعاية الاجتماعية بمقدار ٢٥٣ مليون جنيه.

 

وأشار نقيب المحامين، إلى أن النقابة لديها تصورات لاستثمار الفائض لصالح المحامين من خلال مشروعات مختلفة، خاصة وهناك تجهيز شركات قابضة للاستثمار، من أجل توظيف أموال المحامين، وأداء التزاماتها والقيام بالمشروعات العملاقة التي تتبناها.

 

وعن انتخابات النقابات الفرعية، أوضح أنه تم تقسيمها على ٣ مراحل بمختلف المحافظات، وتبدأ المرحلة الأولى اعتبارا من فتح باب الترشح في ١٣ فبراير، والتي ستضم (مرسى مطروح - دمياط - كفر الشيخ - المنوفية - بورسعيد الاسماعلية -السويس- جنوب سيناء - وشمال سيناء ) ، والمرحلة الثانية فتح باب الترشح يوم ٢٠ فبراير، وستضم (الفيوم - بني سويف - المنيا- الوادي الجديد - سوهاج - قنا- الاقصر- البحرالاحمر- اسوان ).

 

أما المرحلة الثالثة ستبدأ بعد الانتهاء من قرار الدمج للنقابات التي تعرضت للتقسيم، وستعقد النقابة اجتماع في ٢٧ يناير المقبل لتحديد ميعاد الانتخابات بالنقابات الفرعية في القاهرة والجيزة وغيرها من المحافظات.

 

ووجه عاشور التحية لعدد من النواب المحامين داخل البرلمان، وعددهم ٩٠ نائبا، مؤكدا الالتزام بمسؤوليتهم تجاه التعديلات القانونية الخاصة بقانون المحاماة، مشيرا إلى أنه سيتم تخصيص مكتب داخل النقابة لدعم النواب المحامين، والتشاور معهم في كل ما يخص قضايا المحاماة والوطن باعتبار ان النقابة مؤسسة وطنية ، وجزأ لايتجزأ من الوطن.


 

 

اقرأ أيضًا:

محامون عن مشروع العلاج: فاشل والشروط فرصة للتزوير

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان