رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

محامي جنينة: لجنة تقصي الحقائق تضم جهات بها مخالفات مالية

محامي جنينة: لجنة تقصي الحقائق تضم جهات بها مخالفات مالية

الحياة السياسية

علي طه "محامي هشام جنينة"

في حوار لـ "مصر العربية" ينشر لاحقا

محامي جنينة: لجنة تقصي الحقائق تضم جهات بها مخالفات مالية

محمد نصار 16 يناير 2016 11:17

أكد علي طه، محامي المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، على أن جنينة أول من طالب بتشكيل لجنة تقصي حقائق للبحث في الدراسات التي يقدمها الجهاز، وليس الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهذا يدل على مصداقية التقارير الصادرة عن الجهاز.

 

وأضاف علي طه في حوار لـ "مصر العربية" ينشر لاحقا، أن مجرد تشكيل السيسي لجنة تقصي حقائق يعد بمثابة اعتراف واضح منه بوجود فساد داخل الجهاز الإداري للدولة، والذي حدده تقرير الجهاز المركزي بـ 600 مليار جنيه.

 

وأشار إلى أن تقرير لجنة تقصي الحقائق لا يمكن الاستناد إليه، نظرا لأن اللجنة مشكلة من جهات يراقب عليها المستشار هشام جنينة والجهاز المركزي للمحاسبات، وبها مخالفات مالية وإدراية، ولذلك هناك نوع من عدم الحيادية.

 

وبين أن دراسة الجهاز المركزي مقدمة عن الفساد الإداري الذي يجمع الهيئات والوزارات في الدولة، وتقرير الجهاز ينال كل الوزارات والهيئات المشكل منها اللجنة، ولذلك وجب عدم اعتماد تقرير تلك اللجنة، بل والتحقيق معها والطعن عليها، لأن قرارها سياسي بهدف الإطاحة بالمستشار هشام جنينة.

 

وأوضح محامي رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، أنه يوجد نوع آخر من أنواع الفساد المتعلق برجال الأعمال الذين نهبوا ثروات البلاد وهذا النوع من الفساد تعدى تكلفته على الدولة تريليون جنيه، بحسب قوله.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان