رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اليوم.. اجتماع طارئ لـ"حريات الصحفيين" عقب اقتحام "مصر العربية"

اليوم.. اجتماع طارئ لـحريات الصحفيين عقب اقتحام مصر العربية

الحياة السياسية

نقابة الصحفيين

لبحث وقائع التعدي على المؤسسات الصحفية..

اليوم.. اجتماع طارئ لـ"حريات الصحفيين" عقب اقتحام "مصر العربية"

مصر العربية 15 يناير 2016 22:35

تعقد لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، اجتماعًا طارئًا في الثانية من ظهر اليوم السبت؛ لبحث وقائع التعدي على المؤسسات الصحفية، وحريات الرأي عقب اقتحام موقع "مصر العربية" من قبل "المصنفات الفنية"، بحضور عددٍ من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، ومسؤولين بموقع "مصر العربية"، وعدد من رؤساء تحرير الصحف.


ويحضر الاجتماع نقيب الصحفيين يحيي قلاش، ومقرر لجنة الحريات خالد البلشي، وأبو السعود محمد عضو مجلس نقابة الصحفيين، وعدد من أعضاء المجلس، وأعضاء الجمعية العمومية للصحفيين، وعادل صبري رئيس تحرير "مصر العربية".

 

ويشارك في الاجتماع عددٌ من رؤساء الصحف، منهم محمود سلطان رئيس تحرير جريدة "المصريون"، ومجدي شندي رئيس تحرير جريدة "المشهد".

 

ويناقش الاجتماع عددًا من القضايا المتعلقة بالجماعة الصحفية والهجمة التي تتعرَّض لها الصحافة والعاملين بها بجانب "المضايقات الأمنية" ضد الصحافة.

 

واقتحمت قوة من مباحث المصنفات الفنية، بقيادة اللواء أحمد السيد، أمس الأول الخميس، موقع "مصر العربية" بحي الدقي.    

 

وفتَّشت قوات الأمن بعض الأجهزة مع تصوير مقر الموقع بكاميرات الفيديو والتحفظ على ثمانية أجهزة حاسب آلي وتسجيل بعض عناوين الموضوعات التي كانت تعد للنشر على الموقع بداعي أنَّها تضر بالأمن القومي.

 

وأمس الجمعة، قررت نيابة الدقي والعجوزة الإفراج عن المدير الإداري للموقع أحمد محمد عبد الجواد، بضمان محل الإقامة.

 

وأضافت النيابة، في حيثيات قرارها، أنَّ المحضر ضد"مصر العربية" كيدي ولا قرينة قانونية مثبتة تدين الموقع أو أيًّا من صحفييه أو موظفيه، حيث قررت النيابة حفظ البلاغ المقدم من شرطة المصنفات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان