رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 مساءً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حبس 10 من أنصار مرسي في واقعة تعطيل المترو بالعتبة

حبس 10 من أنصار مرسي في واقعة تعطيل المترو بالعتبة

الحياة السياسية

مترو الأنفاق

حبس 10 من أنصار مرسي في واقعة تعطيل المترو بالعتبة

فتحى المصرى 31 أغسطس 2013 18:16

أمر علي داود، رئيس نيابة وسط القاهرة الكلية، بإشراف المستشار وائل شبل المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة، بحبس 10 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين 4 أيام على ذمة التحقيقات وتسليم حدث لأهليته وأخلاء سبيل آ بضمان محل إقامته.

 

ووجهت النيابة لهم تهم تعطيل المواصلات العامة والتجمهر وحيازة وإحراز أسلحة بيضاء.

 

كشفت تحقيقات نيابة الموسكي قيام المتهمين من انصار جماعة الإخوان المسلمين بالتظاهر داخل محطة مترو أنفاق العتبة وترديد عبارة مناهضة للجيش ولثورة 30 يونيو وقيامهم بكتابة عبارات تحمل نفس المعنى على جدران وأبواب المترو وقيامهم بعرقلة حركة أبواب المترو في محاولة منهم لتعطيله، وذلك وفقًا لإفادة من إدارة المترو تؤكد تعرض حركة المترو للتعطيل من قبل هؤلاء المتهمين.

 

 كما أكدت التحريات وكاميرات المراقبة الموجودة داخل المترو ما جاء في محضر شرطة النقل والمواصلات.

 

تبين من التحقيقات أن المتهمين موظفين بشركات خاصة وطلبة وأطفال، وأنكر المتهمون أمام النيابة جميع الاتهامات الموجه إليهم، وهي الاعتداء على المنشآت الحكومية ومحاولة التخريب واعتلاء قضبان مترو الأنفاق لمحاولة تعطيله في منطقة العتبة.

 

وكان حوالي 300 شخص من المنتمين لتنظيم الإخوان المسلمين قاموا بالتظاهر داخل محطة مترو الأنفاق بمحطة العتبة، لمحاولة تعطيل حركة المترو، وقاموا بترديد عبارات مسيئة تخدش حياء جمهور الركاب مستخدمين "إسبراي" في كتابات مسيئة وعبارات مخلة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان