رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أحمد: اللجان النوعية انتهت من القوانين المعروضة عليها

 أحمد: اللجان النوعية انتهت من القوانين المعروضة عليها

الحياة السياسية

النائب كمال احمد

مؤكدا تفكك"دعم مصر" عقب انتخابات اللجان

أحمد: اللجان النوعية انتهت من القوانين المعروضة عليها

عبد الغني دياب 15 يناير 2016 16:49

قال النائب كمال أحمد عضو مجلس النواب ، إن إعلانه الاستقالة من المجلس كان بمثابة إنذار للمتحكمين في البرلمان ويريدون إعادة نفس الممارسات التى ثار ضدها الشعب.

 

وأضاف فى تصريحات لـ"مصر العربية" أن بعض الممارسات الحالية شبيهة بما كان يحدث قبل ثورة 25 يناير لافتا إلى أن التدخلات الأمنية فى القرار النيابي تسببت فى سقوط السادات في عام 79، ومقولة مبارك " خليهم يتسلوا" تسببت في إسقاطه فى 2011.


وأكد أحمد أن السبب في حالة الارتباك التى ظهرت فى الأسبوع الأول للمجلس هى فكرة السيطرة التى كان يسعى لها أحد الائتلافات في إشارة لدعم مصر ، مضيفا "لكن نحن مصرين على أن نبنى تجربة ديمقراطية، وأن يكون المجلس سيد إدارته".

وفيما يخص أزمة القوانين المعروضة على المجلس قال أحمد إن غالبية اللجان الفرعية المؤقتة انتهت من القوانين المعروضة عليها، لافتا إلى أن لجنة الخطة والموازنة التى يترأسها بشكل مؤقت انتهت من كافة القوانين التى تنظرها وكذلك لجنة التشريعات والقوانين، والقوى العاملة.


وتوقع عضو البرلمان عن دائرة العطارين، أن تتفكك كافة التحالفات الانتخابية تحت القبة مع اجراء الانتخابات على اللجان الفرعية، بسبب تحكم المصالح في تشكيل هذه الائتلافات.

 

ووصف أحمد التحالفات البرلمانية الحالية بأنها تكتلات لحظية جمعتها مصالح بعض النواب وستتفكك بمجرد انتهاء هذه المصالح، مؤكدا على أن النواب المستقلين دائما سيكونون منحازين لرؤيتهم الشخصية ولن يقبلوا املاءات من أحد.

وعن اختلاف الرؤى حول نظر المجلس لقانون التظاهر قال أحمد إن الأمر أبسط مما يثيره البعض فالقانون صدر قبل التعديلات الدستورية المستفتى عليها في 2014 وبناء عليه لن يعرض على المجلس، وعلى من يرغب من النواب في تعديله أن يتقدم بطلب .

اقرأ أيضًا:

المصريين الأحرار: لا نسعي لتشكيل ائتلافات داخل مجلس النواب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان