رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

التحالف الشعبي تضامنا مع "مصر العربية": الحكومة تعادي المنابر الحرة

التحالف الشعبي تضامنا مع مصر العربية: الحكومة تعادي المنابر الحرة

الحياة السياسية

مدحت الزاهد

التحالف الشعبي تضامنا مع "مصر العربية": الحكومة تعادي المنابر الحرة

عبد الغنى دياب 15 يناير 2016 13:24

أعرب حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، عن تضامنه مع موقع "مصر العربية" الإخباري، بعد اقتحام مقره من قبل مباحث المصنفات.


وقال مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس الحزب، إن التحالف الشعبي، يعرب عن كامل تضامنه مع موقع "مصر العربية" والذي اقتحمته شرطة المصنفات، أمس الخميس، مطالبا السلطات بأن تكف يد أجهزتها الأمنية عن وسائل الإعلام كافة، والصحافة الحرة خاصة.

 

وأضاف الزاهد، في بيان له، اليوم الجمعة، أن ما حدث ليس حالة فردية ولا لسبب وجود مخالفة في التصاريح، بل لأن الحكومة تؤكد يوماً بعد يوم على العداء الصريح لكل منابر الحرية، فمن عدوان على دار روافد لاقتحام لمقر ميريت، وأخيرا مصر العربية، محذرا من تلك الممارسات التي تقيد حرية الرأي و التعبير.


 

واختم حديثه بأنه درب من الوهم أن تتصور الأجهزة بأن الترويع سيفرض على المؤسسات الإعلامية الصمت، بل على العكس فإن ذلك سيزيد من حالة الاحتقان، ويحفزها لمواصلة دورها في نشر الحقائق.

 

وأفرجت نيابة الدقي والعجوزة، صباح اليوم، عن المدير الإداري لـ"موقع مصر العربية"، أحمد محمد عبدالجواد، بضمان محل الإقامة.

 

وأضافت النيابة في حيثيات قراراها أن المحضر ضد "مصر العربية" محضر كيدي ولا قرينة قانونية مثبتة تدين الموقع أو أياً من صحفييه أو موظفيه بأي إدانة مطلقاً.

 


كما شدد القرار في ديباجته على كيدية المحضر من محرره وعواره القانوني.

  

وقررت النيابة حفظ البلاغ المقدم من شرطة المصنفات التابعة لوزارة الداخلية واعتبار الإتهامات الموجهة للموقع بلاغًا كيديًا.


وكانت قوة من مباحث المصنفات الفنية بقيادة اللواء أحمد السيد، قد هاجمت موقع مصر العربية الإخباري، أمس الخميس.


وقامت بتفتيش بعض الأجهزة وتصوير مقر الموقع بكاميرات الفيديو والتحفظ على 8 أجهزة حاسب آلي وتسجيل بعض عناوين الموضوعات التي كانت تعد للنشر على الموقع بزعم أنها أخبار تضر بالأمن القومي.

 

 

اقرأ أيضًا:

النيابة : بلاغ "المصنفات" ضد"مصر العربية" كيدي..والإفراج عن مديره

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان