رئيس التحرير: عادل صبري 02:01 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مصر القوية: قوانين منصور والسيسي تتضمن مخالفات دستورية

مصر القوية: قوانين منصور والسيسي تتضمن مخالفات دستورية

الحياة السياسية

عبد المنعم ابو الفتوح

مصر القوية: قوانين منصور والسيسي تتضمن مخالفات دستورية

أحلام حسنين 15 يناير 2016 11:25

حذر حزب مصر القوية، مجلس النواب من إقرار التشريعات الصادرة في عهد الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور والرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أنها تتضمن مخالفات دستورية وانتهاكات للمواثيق الدولية.


 وقال الحزب، في بيان له، إن القوانين التي أصدرها الرئيسان بلغ عددها حوالى 430 قانونا بما يتجاوز حالة الضرورة التي حددها الدستور، مضيفا أن معظم هذه القوانين تعتبر ردة عن منجزات ثورة يناير وانتهاكات عديدة للدستور لتؤكد حصار السلطة للمجال العام، وفتح المجال أمام الفساد بصورة غير مسبوقة حتى فى عصر مبارك، بحسب البيان.

 

وأشار  إلى أنه وفقا للمادة 156 فإن البرلمان ملزم بمراجعة القرارات بقوانين التي في المرحلة الانتقالية منذ إقرار الدستور الحالي في 18 يناير 2014 وحتى انعقاد البرلمان، وتقتضي المراجعة أن تعرض جميع القرارات بقوانين وتناقش ثم يوافق عليها مجلس النواب،خلال 15 يومًا.



وتابع البيان :"الحزب يؤمن بالديمقراطية التشاركية التي تسعى لتضمين كل الآراء فى سبيل خروج تشريعات معبرة عن جموع المصريين، لا عن الذين عينتهم السلطة في انتخابات صورية"، لافتا إلى أنه أصدر العديد من البيانات تعليقًا على القوانين التي تم إصدراها فى عهدي الرئيسين عدلى منصور والسيسي مثل قانون التظاهر والخدمة المدنية.

 

وشدد على التعليق لاحقا على العديد من القوانين الهامة انطلاقًا من انحيازات الحزب لثورة 25 يناير والمؤكد على حرية التظاهر و ضرورة مكافحة الفساد وضمان العدالة الاجتماعية والعدالة الجنائية.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان