رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"تشريعية البرلمان" تمرر 34 قانونا فى جلستين رغم اعتراضات النواب

أبرزها الانتخابات والكيانات الارهابية

"تشريعية البرلمان" تمرر 34 قانونا فى جلستين رغم اعتراضات النواب

كريم عبدالله ومحمود عبدالقادر 14 يناير 2016 17:35

انتهت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب من إقرار جميع القرارات بقوانين الصادرة فى عهد المستشار عدلى منصور والرئيس عبد الفتاح السيسي المحالة إلى اللجنة والتي بلغ عددها 34 قانونا بعد مناقشتها خلال الاجتماعات , وذلك على الرغم من وجود اعتراضات من قبل بعض النواب على بعض القوانين والتي أرفقتها اللجنة مكتوبة على هذه القوانين.


وافقت اللجنة على قوانين تقسيم الدوائر الانتخابية ومكافحة الإرهاب، وزيادة المعاشات العسكرية وتعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة ,وكذلك القرار بقانون فى شأن تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين , والكسب غير المشروع .


فيما أبدى عدد من النواب اعتراضات على بعض القرارات بقوانين جاء فى مقدمتها اعتراض أحمد الشرقاوى عضو اللجنة على القرار بقانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون الكسب غير المشروع، نظراً لما تضمنه من جواز التصالح مع المتهم والمحكوم عليه قبل صدور الحكم، معتبراً أن ذلك إفلاتاً للجانى من العقاب وتشجيعاً لمن ذهبت نيته أو انتوى ارتكاب أحد الجرائم المنصوص عليها بالقانون لارتكابها وهو يعلم استطاعته علي الإفلات من العقوبة.


كما اعترض عدد من النواب على عدة قرارات بقوانين مثل القرار بقانون الإجراءات الجنائية، وتعديلات قانون العقوبات، والكيانات الإرهابية، بالإضافة إلى إعفاء رؤساء وأعضاء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية من مناصبهم.
 

إقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان