رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"الضرائب": سنحاصر البرلمان إذا صدق على "الخدمة المدنية"

الضرائب: سنحاصر البرلمان إذا صدق على الخدمة المدنية

الحياة السياسية

جانب من التظاهرات ضد قانون الخدمة المدنية - أرشيفية

"الضرائب": سنحاصر البرلمان إذا صدق على "الخدمة المدنية"

سارة نور 14 يناير 2016 16:44

قالت فاطمة فؤاد رئيس النقابة المستقلة للضرائب على المبيعات ،اليوم  الخميس، إن رفض لجنة القوى العاملة بمجلس النواب لقانون الخدمة المدنية مبادرة جيدة لإن التصديق على هذا القانون يجعل البلاد على شفا ثورة جديدة .


وأضافت  فؤاد لـ"مصر العربية " أن رفض القانون جاء من لجنة القوى العاملة فقط ، لكن لازال ينتظر رفضه أو التصديق عليه من كل أعضاء البرلمان ، موضحة  أن أعضاء النقابة يتواصلون مع النواب لدعم رفض القانون .

 

وأكدت فؤاد أنه في حال التصديق على قانون الخدمة المدنية ، سينظم موظفوا الضرائب إضرابا عاما في المصلحة خلال شهر مارس الذي يتم فيه الإقرارات الضريبية .

 

في ذات السياق قال طارق كعيب رئيس النقابة المستقلة للضرائب على العقارات إن النقابة أعدت ملف يحوي مواضع الفساد ، لافتا أنه تم طباعة نسخ بعدد أعضاء البرلمان  لتوزيعه عليهم


وأشار كعيب لـ"مصر العربية" أن رفض لجنة القوى العاملة للقانون بداية مبشرة ، مطالبا بالعودة للقانون 47 مؤقتا لحين إجراء التعديلات على القانون بعد طرحه للحوار المجتمعي .

 

وأوضح كعيب أن الجهاز الإداري في الدولة يحتاج إلى التطوير لكن بقانون يحفظ التوازن في علاقة الموظف بالعمل و المواطن و لا يضعه تحت مقصلة الجزاءات التي لا تمحى من سجله الوظيفي أو تقييم العميل له .


وهدد كعيب بحصار البرلمان بالتظاهرات إذا تم التصديق على قانون الخدمة المدنية  ، قائلا: "وقتها عليهم أن يسقطوا أو يعتقلونا  و نصبح معتقلي البرلمان" .


يذكر أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قراراً بقانون الخدمة المدنية  رقم 18 لسنة 2015  ليطبق لإصلاح الجهاز الإداري في الدولة، لكنه لاقى اعتراضات واسعة خاصة من موظفي الضرائب ، الذين أوضحوا أن القانون لم يتم حوار مجتمعي حوله. 

 

اقرأ أيضا: 

رافضو «الخدمة المدنية» يدعون لتعديله.. ومسؤول: الإلغاء غير وارد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان