رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"خليفة" يحذر من إلغاء نسبة العمال والفلاحين في الدستور

خليفة يحذر من إلغاء نسبة العمال والفلاحين في الدستور

الحياة السياسية

شعبان خليفة

"خليفة" يحذر من إلغاء نسبة العمال والفلاحين في الدستور

ممدوح المصري 31 أغسطس 2013 14:00

قال شعبان خليفة - رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص - إنه لا يحق لأى نظام الغاء نسبة مقاعد المجالس للعمال والفلاحين، واعتبرها مكتسبًا للعمال منذ ثورة 23 يوليو، حسب قوله.

 

وأضاف أن الدستور المعطل ظلم العمال كذلك فى ربط الأجر بالإنتاج، متسائلا: "ما ذنب العمال فى تعمد عدد من رجال الأعمال إيقاف العمل".
وقال خليفة فى تصريحات له اليوم السبت، إن العمال ظلموا كثيراً فى عهد جماعة الإخوان المسلمين والرئيس المعزول محمد مرسى خاصة فى الدستور المعطل، مضيفا أن أبرز المواد التى ظلمت العمال المادة الخاصة بتخصيص 50% من مقاعد المجالس المنتخبة للعمال والفلاحين مرة واحدة فقط.


ورفض خليفة المادة (52 ) التى تسمح بحل النقابات والاتحادات والتعاونيات بحكم قضائى، مشيرا إلى أن ذلك عقاب للجمعية العمومية ويخالف الحريات والاعراف  ويجب تعديل المادة لتصبح (حل مجلس ادارتها وانتخاب مجلس ادارة جديد يديرها والإبقاء على التنظيم او الكيان) .

وأكد خليفة أن المادة ( 70 ) تتحدث عن عمل الأطفال بالمخالفة للاتفاقيات الدولية ومنها اتفاقية رقم 126 لسنة 2008 التى تجرم عمل الاطفال فى مصر وعدد من الدول التى وقعت على هذه الاتفاقية.
 
وطالب خليفة بتعديل المادة رقم (227 ) التى تعرف العامل المطلوب بأن يكون هناك تعريف أكثر دقة حتى لا يدخل غير العمال تحت صفة العمال ويحصلون على مكتسباتهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان