رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

"استقلال الصحافة": قرار وقف الجزيرة "كأن لم يكن"

استقلال الصحافة: قرار وقف الجزيرة كأن لم يكن

الحياة السياسية

بشير العدل مقرر لجنة استقلال الصحافة

"استقلال الصحافة": قرار وقف الجزيرة "كأن لم يكن"

ممدوح المصري 31 أغسطس 2013 13:50

أعربت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، عن قلقها لطريقة تعاطى الحكومة الحالية للقضايا المتعلقة بالصحافة والإعلام.

ووصف بشير العدل، مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، ما صدر عن الحكومة ممثلة فى وزارات الاستثمار والإعلام وتكنولوجيا الإتصالات بشأن الجزيرة مباشر مصر بأنه "كأن لم يكن".
وأرجع السبب فى ذلك إلى أنه لم تكن هناك تصاريح من الأساس لعمل الجزيرة مباشر مصر حتى يتم وقفها، محملا الجهات المعنية مسؤولية تفاقم الأزمة، وعدم التعامل القانونى من البداية معها، مما يعنى أن الإدارة الحالية للدولة مازالت تعانى قصورا واضحا فى الأداء.
وتوقع "العدل" انعكاسات سلبية لبعض القرارات التى تم اتخاذها بشأن الصحافة والإعلام خلال الفترة الأخيرة، وخص منها ما يتعلق بالمجلس الأعلى للصحافة، وايضا قناة الجزيرة مباشر مصر، ومواد الصحافة فى مسودة التعديلات الدستورية الأخيرة، معربا عن مخاوفه من أن ينصب عمل المجلس الأعلى للصحافة على الصحف والمؤسسات المملوكة للدولة، دون النظر للصحف الحزبية، التى يعانى صحفيوها مشاكل دفعتهم الى الانضمام الجبرى لصفوف البطالة.
وأكدت اللجنة أن كثيرا من القرارات الصادرة بشأن الإعلام، لم تراع فكرة مؤسسية الدولة، ولم تعل من شأنها، وأنها اعتمدت فى كثير منها على نظام "الترضيات" ومحاولات "امتصاص الغضب"، دون الرجوع الى صحيح القانون، وهو اسلوب ينبئ بعواقب وخيمة على الأداء الصحفى والإعلامى على حد سواء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان