رئيس التحرير: عادل صبري 04:06 صباحاً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

غدًا.. استئناف دعوى وقف قناة الحياة

غدًا.. استئناف دعوى وقف قناة الحياة

الحياة السياسية

سحل حمادة صابر

لبثها فيديو "حمادة صابر"..

غدًا.. استئناف دعوى وقف قناة الحياة

عماد أبو العينين 31 أغسطس 2013 13:27

تستأنف محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار حسونة توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة،  جلساتها فى الدعوى المقامة من الباحث حامد صديق ضد وزيري الإعلام والاستثمار والنائب العام والسيد البدوى رئيس مجلس إدارة قناة الحياة، بصفاتهم مطالبا بوقف بث قناة الحياة الفضائية.

 

وأوضح صديق في دعواه أن قناة الحياة، تخالف وتخرق جميع المواثيق والقوانين؛ حيث تقوم القناة ببث برامج تستهدف "قلب نظام الحكم وسقوط النظام"، على حد قوله، لكن بأساليب مختلفة ومن جوانب متعددة؛ آخرها فيديو حمادة صابر "المسحول"؛ والذي كان سببًا في إرباك العقل البشري ، بحسب الدعوى.


واعتبر أن وقف بث القناة وإلغاء تراخيصها إنما هو حماية للدولة والمجتمع وليس اعتداء على حرية الفكر وحرية التعبير وكبت للحريات، لأن هذا السلوك الصادر عن القناة ينطوى عن أفعال يجرّمها القانون؛ ومن ثم يستوجب المساءلة القانونية ويعتبر خروجًا عن التقاليد والعادات والمبادئ التي أقرها ميثاق الشرف الإعلامي.
وذكرت الدعوى "أن الثابت من بث الفيديو أنه لم يكن مباشرًا بل مقطع من شريط ظهر بعد وقوع الحدث، إذ إن وقت عرض مشهد السحل والتعرية كان قبله مشهد القبض والضرب"، وهو ما لم تنقله القناة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان