رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الإسلامبولي:"البرلمان" يتحرك بأوامر ضد جنينة

الإسلامبولي:البرلمان يتحرك بأوامر ضد جنينة

الحياة السياسية

عصام الاسلامبولي

تعليقا على جمع توقيعات لإقالته

الإسلامبولي:"البرلمان" يتحرك بأوامر ضد جنينة

أحلام حسنين 13 يناير 2016 16:32

انتقد عصام الإسلامبولي، الفقيه الدستوري، جمع عدد من أعضاء مجلس النوب توقيعات لإقالة المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات،متسائلا:" كيف يطالبوا بذلك قبل قراءة التقرير والاستماع لجنينة والتحقيق في التقريرين؟".

 

ووصف الإسلامبولي، خلال تصريح لـ" مصر العربية"، تعامل النواب مع تقرير تقصي الحقائق حول تصريحات جنينة بفساد بعض أجهزة الدولة بـ" الشيئ المخجل"، معتبرا أنها تدل على أن مجلس النواب يتحرك بأوامر من جهات معينة، وإلا كان عليه الانتظار أولا حتى يرد"جنينة" على تقرير تقصي الحقائق ويناقش التقريرين ويقرر أيهما الصادق وأيهما متهم .

 

وأوضح الفقيه الدستوري، أن هذه التوقيعات الهدف منها تقديم طلب لرئيس الجمهورية لإحالة "جنينة" للنيابة العامة للتحقيق معه حول ما جاء في تقرير تقصي الحقائق، مؤكدا أنه ليس من حق الرئيس عزل أو إقالة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات.

 

وتابع الإسلامبولي:" كان لابد من تشكيل لجنة محايدة لا تضم أيا من الأطراف المتهمة في تقرير جنينة حتى تخرج بنتائج لا يمكن التشكيك في نزاهتها"، ملوحا إلى أنه إذا لم يستطع "جنينة" إثبات عكس ما جاء في تقرير لجنة تقصي الحقائق سيخضع للتحقيق معه في تهمة نشر أخبار كاذبة إذا ثبت القصد الجنائي فيها.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان