رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مجلس النواب يدخل على خط أزمة جنينة ولجنة تقصي الحقائق

مجلس النواب يدخل على خط أزمة جنينة ولجنة تقصي الحقائق

الحياة السياسية

هشام جنينة

25 نائبا يطالبون بسماع الطرفين

مجلس النواب يدخل على خط أزمة جنينة ولجنة تقصي الحقائق

محمد نصار 13 يناير 2016 11:07

تقدم النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، بطلب موقع من 25 نائبا إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، لاستدعاء المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، ولجنة تقصي الحقائق التي شكلتها رئاسة الجمهورية للتحقيق في هذا الغرض.


وجاء هذا الطلب رغبة في الاستماع والاطلاع على أدلة جنينة، فضلا عن ما  لدى لجنة تقصي الحقائق بشأن تلك الأدلة وحقيقة الأرقام التي تحدث عنها رئيس الجهاز.

 

وأوضح السادات، في بيان له، اليوم الأربعاء، أن البرلمان يستطيع النظر واتخاذ ما يلزم في هذا الشأن على الرغم من انشغاله الكبير باعتماد القرارات بقوانين التي صدرت فى غياب البرلمان، لاستيضاح الحقيقة دون تحيز مع أو ضد جنينة، فإذا اتضح للبرلمان صدق ما ذكره وجب سرعة محاسبة الفاسدين وإذا ثبت عدم صحة تصريحاته وجب محاسبته.

 

 

وأشار إلى أن دور البرلمان الحالي في الرقابة والتشريع من شأنه أن يكبح جماح الفاسدين ويحقق العدالة والشفافية نظرا لما يتمتع به بموجب الدستور من صلاحيات واسعة تمكنه من القيام بهذا الدور على الوجه الأمثل.

 

وخرجت لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقريرها الذي تؤكد فيه كذب تصريحات جنينة حول وصول حجم الفساد في 2015 إلى 600 مليار جنيه، معتبرة أنه تعمد التضليل في تصريحاته، والواقع عكس هذا الأمر.

 

ورد رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، على تقرير لجنة تقصي الحقائق، بالقول إنه سيؤجل الرد على التقرير إلى ما بعد ذكرى 25 يناير، حتى لا يثير تأزم الموقف داخل مصر في الوقت الحالي.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان