رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الصحفيين تتدخل قانونيا ﻹنهاء أزمة أعضائها مع نادي الزمالك

الصحفيين تتدخل قانونيا ﻹنهاء أزمة أعضائها مع نادي الزمالك

الحياة السياسية

محمد شبانة - رئيس رابطة النقاد الرياضيين

الصحفيين تتدخل قانونيا ﻹنهاء أزمة أعضائها مع نادي الزمالك

هناء البلك 12 يناير 2016 20:41

تقدم صحفيون من أعضاء الجمعية العمومية لنادي الزمالك بمذكرة، أمس الإثنين، إلى مجلس نقابة الصحفيين برئاسة يحيى قلاش، بسبب ما وصفوه بـ«التصرفات الخارجة على القانون»، من جانب مجلس إدارة النادي، عقب منعهم من دخول النادي.


وطالبت المذكرة، مجلس النقابة بمخاطبة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الشباب والرياضة، لحماية حقهم القانوني في التمتع بعضوية النادي، مشيرين إلى مجلس إدارة نادي الزمالك يتحكم في الصحفيين بجرة قلم- وفقا لتصريحاته- وهو ما لا يمكن قبوله لدى عموم الصحفيين ومجلس نقابتهم.

 

وأضاف الصحفيون في مذكرتهم بضرورة تحصين عضويتهم نهائياً وعدم المساس بها مرة أخرى، فالصحفيون أعضاء ولهم كل حقوق العضوية والنادي ليس ملكاً لأحد، مشيرين إلى أن إذا كانت عضوياتهم غير صحيحة رغم أن ذلك يتنافى تماماً مع تصريحات وزير الشباب والرياضة، فإنه لابد فوراً من الاحتفاظ بكل الحقوق المادية والأدبية للتعويض عن هذه الإهانات غير المقبولة مع الاحتفاظ بكل الحقوق في مقاضاة كل من تسبب في ذلك بتهمة النصب والتدليس والاحتيال على الصحفيين.

 

ومن جانبه، قال الصحفي محمد ربيع، وعضو بنادي الزمالك، إن الصحفيين تم منعهم من دخول النادي، إضافة لتعرضهم لإهانات أثناء محاولتهم للدخول، بعد إذاعة شبانة لمكالمات تدين اتحاد الكرة المصري، مشيرأ إلى أنهم تقدموا بمذكرة للنقابة لتصعيد الموقف إلى رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء لاتخاذ موقف ضد مجلس إدارة نادي الزمالك.

 

وأضاف ربيع في تصريح لـ"مصر العربية"، "أن موقفنا مع مجلس إدارة النادي وليس مع مرتضى منصور بشخصه"، موضحا أنه ليس من حقه منع الصحفيين من الدخول، واصفًا موقف المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بـ"المتخاذل"، حيث أنه لم يتخذ موقف حاسم بشأن موقف مجلس إدارة نادي الزمالك ضد الصحفيين.

 

وأردف أن غرفة صناعة الإعلام ستتواصل مع النقابة لاتخاذ موقف حاسم ضد مجلس إدارة النادي، لافتا إلى أن عضويتهم بالنادي قانونية.

 

 وقال محمد شبانة، عضو مجلس نقابة الصحفيين، ورئيس رابطة النقاد الرياضيين ،في تصريح لـ"مصر العربية"، إن النقابة ستتخذ إجراءات قانونية، غدا الأربعاء، بخصوص منع الصحفيين من الدخول لنادي الزمالك.

 

وأشار شبانة إلى أن عضويات الصحفيين قانونية و"محصنة" وفقا لقرار وزير الشباب والرياضة، لافتا إلى أن النقابة ستحتفظ بحق مقاضاة نادي الزمالك، ودفع التعويضات المالية للصحفيين، في حال معرفة أن عضوياتهم "غير محصنة".

 

وكان رئيس رابطة النقاد الرياضيين، قال إن ملف إلغاء العضويات  للصحفيين بنادي الزمالك لن يتم فتحه مرة أخرى، وذلك في اجتماع مجلس النقابة، مساء السبت في 26 من ديسمبر الماضي.

 

وعن منع الصحفيين من دخول النادي بعد تسريبات مكالمة "اتحاد الكرة" تخص الزمالك، قال: "هو أي حد يكتب خبر عن نادي الزمالك يتمنع من دخوله"، لافتا إلى أن غرفة صناعة الإعلام من ضمن الهيئة التنسيقية الخماسية للإعلام المصري ومن الطبيعي أن تتواصل مع النقابة بشأن أزمة "نادي الزمالك".

 

 وأوضح أنه تلقى اتصال من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة يؤكد له أن الصحفيين لن تواجههم أي مشكلة في دخول النادي، مطالبا الوزير باتخاذ موقف واضح تجاه الأزمة وذلك لحماية اللوائح والقوانين.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان