رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالأسماء.. حصيلة أحداث الجمعة 17 قتيلاً

بالأسماء.. حصيلة أحداث الجمعة 17 قتيلاً

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

"أنا ضد التعذيب":

بالأسماء.. حصيلة أحداث الجمعة 17 قتيلاً

نادية أبوالعينين 31 أغسطس 2013 09:09

رصدت حملة "أنا ضد التعذيب" حصيلة الاشتباكات التى وقعت أمس الجمعة، خلال "جمعة الحسم" التى دعا لها التحالف الوطنى لدعم الشرعية، والتى نتج عنها سقوط 17 قتيلاً والقبض على 506، وعدد من الإصابات ما بين طلقات الخرطوش والرصاص الحى..

فى عدد من المحافظات
وشهدت محافظة الجيزرة سقوط 6 قتلى، من بينهم فتاة وعشرات المصابين بميدان لبنان بالمهندسين إثر قيام قوات الأمن بإطلاق النار على المسيرة التى نظمتها حركة أحرار, هم..
1- "عبد الرحمن احمد" ... من الإسماعيلية، طالب بالسنة الثانية بكلية الحقوق.
2- "محمد فخر الدين" ... من الزيتون.
3- "يحيى احمد يسين" ... من مدينة نصر.
4- "أحمد عبد العزيز".
5- "خالد يوسف".
6- "زينب عبد الله".
وتم القبض على 48 متهمًا خلال الأحداث، وفى محافظة القاهرة سقط اثنان من القتلى بالنزهة إثر قيام سيارتين مجهولتين بإطلاق الأعيرة النارية تجاه نقطة شرطة النزهة الجديدة، وهم الضابط مصطفى ربيع محمد الشناوى، وأحمد يوسف محمد الذى تصادف مروره بموقع الأحداث وتمت الوفاة نتيجة طلق نارى، وأصيب أمين شرطة فايز محمد الشيخ بطلق نارى أيضًا.


وفى الإسماعيلية سقط قتيلان إثر الاشتباكات التى وقعت بين بعض الأهالى والمتظاهرين وهم "شلبي محمد محمد" 40 عاماً، توفى إثر اصابته بطلق ناري بالرأس، و"إسلام محمود" 20 عاماً، توفى إثر إصابته بطلق ناري بالرأس، وأصيب أكثر من 150 مصاباً من بينهم 45 برصاص الخرطوش والرصاص الحى.


كما شهدت محافظة بورسعيد مقتل هانى منصور، والمجند محمود فتح الله بطلق نارى بالرأس، وإصابة أكثر من 25 بطلقات الخرطوش والرصاص الحى.


وفى محافظة الشرقية شهدت اشتباكات بين الباعة الجائلين والأهالى من ناحية، ومجموعة من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين من ناحية أخرى، بالقرب من ميدان عمر أفندى ونقابة المحامين، سقط على أثرها 3 قتلى هم هانى عبد الستار، محمد سالم أبو المكارم، والذين توفوا بطلق نارى بالرأس، وبقيت الجثة الثالثة مجهولة، وأصيب أكثر من 39، وتم القبض على 81 من موقع الاشتباكات.


وفى شمال سيناء قتل اثنان، منهم النقيب زين العابدين مصطفى من قوات الأمن المركزي بالعريش، توفى بطريق الخطأ إثر إصابته بأعيرة نارية من سلاحه الشخصى أثناء محاولته صيانة السلاح.


كما قتل أمين الشرطة محمد عبد الحميد بسيوني، من قوة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن شمال سيناء، توفى إثر اصابته بطلق ناري بالرأس بعد قيام مجهولين بإطلاق النيران صوبه حال مروره بسيارته بأحد شوارع مدينة العريش، وتم القبض على 8 مواطنين من الشيخ زويد.


وفى محافظة الإسكندرية لم يسقط قتلى إثر الاشتباكات التى وقعت بين الاهالى والإخوان، لكن تم القبض على 90 متهماً بسيدى جابر، وفى الغربية أصيب 21، وقبض على 23 في اشتباكات طنطا.


وفى أسيوط قبض على 18 متهماً، وفى الدقهلية أصيب 17 من بينهم مساعد مدير أمن الدقهلية، وضبط 83 من اشتباكات المنصورة.
وفى البحيرة أصيب 10، وتم القبض على 15 متهمًا بدمنهور، فيما تم الفبض على 140 باشتباكات منطقة النور ببنها.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان