رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قيادي بـ"دعم مصر": وقف بث جلسات البرلمان مؤقت

قيادي بـدعم مصر: وقف بث جلسات البرلمان مؤقت

الحياة السياسية

السفير محمد العرابي

قيادي بـ"دعم مصر": وقف بث جلسات البرلمان مؤقت

أحلام حسنين 12 يناير 2016 14:11

قال السفير محمد العربي، عضو مجلس النواب والقيادي بائتلاف دعم مصر، إن قرار وقف بث جلسات مجلس النواب مؤقت وليس بشكل دائم، مشيرا إلى أنه صدر بسبب ما وصفه بـ "اللخبطة في أحاديث بعض النواب" في جلسة أمس.

 

وأضاف العرابي، في تصريح لـ" مصر العربية"، أن البث سيعود بعد استقرار الأمور داخل المجلس والانتهاء من إعداد اللائحة الداخلية و انتخابات اللجان، مؤكدا أنه من حق الشعب المصري الإطلاع على ما يجرى داخل جلسات البرلمان لانها رقابة شعبية مطلوبة لتقييم أداء المجلس .

 

ورأى القيادي بـ"عم مصر"، أنه لم يكن للجلسات الإجرائية أن تُذاع بهذا الشكل على الهواء، مرجعا حالة الفوضى التي شهدتها الجلسات إلى حب بعض النواب في الظهور، معتبرا أنها أمور عادية تحدث في برلمانات كثيرة بالعالم وفي أعرق الديمقراطيات.

 

وأكد أن أداء النواب والمجلس سيتسحن مع الممارسة خاصة في المناقشات العامة، مطالبا بوضع تنظيم داخل اللائحة لطلب إذن الكلمة، حتى لا تتكرر هذه المشاهد مرة أخرى.

 

وعلى جانب أخر صرح العرابي، أنه سيترشح على رئاسة لجنة العلاقات الخارجية، لافتا إلى أنه كان هناك تنسيق مسبق بين أعضاء ائتلاف دعم مصر، إلا أنه لا يعلم إذا ما كان الاتفاق كما هو أم حدث به تغيير .

 

وفيما يتعلق بفوز النائب سليمان وهدان بمنصب وكيل المجلس، متفوقا على مرشح "دعم مصر" النائب علاء عبد المنعم وما يتردد أن أعضاء الائتلاف لم يصوتوا كليا لمرشحهم، قال العرابي، إن الفرق بينهم 4 أصوات فقط وهذا يدل إن معظم أعضاء الائتلاف صوتوا لـ"عبد المنعم" ولكن البعض منهم رأى أنه ليس بالضرورة أن يحصل "دعم مصر" على كافة المناصب القيادية.

     

واعتبر القيادي بـ "دعم مصر"،  فوز "وهدان " دليل  على الديمقراطية داخل الائتلاف وخير رد على ما وصفه بـ " مزاعم " أن كل شئ مُرتب له و"متوضب" ومحاولة لإعادة الحزب الوطني، ويثبت أن هناك إرادة حرة للنواب والجميع يشتغل لمصلحة الوطن.  

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان