رئيس التحرير: عادل صبري 09:55 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وحيد عبد المجيد: فشل البرلمان خطر على الدولة المصرية

وحيد عبد المجيد: فشل البرلمان خطر على الدولة المصرية

الحياة السياسية

د.وحيد عبد المجيد

معلقا على أول استقالة بالمجلس

وحيد عبد المجيد: فشل البرلمان خطر على الدولة المصرية

عبدالغنى دياب 12 يناير 2016 13:10

قال الدكتور وحيد عبد المجيد الباحث في مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية إن سقوط مجلس النواب الجديد سيأتى بأثار سلبية ليس فقط على النظام السياسي المصري ولكن على الدولة المصرية نفسها لأن كافة الأنظار موجهة إلينا حاليا.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ"مصر لعربية" ،خلال مشاركته في مؤتمر المنظمة المصرية لحقوق الإنسان والذى جاء تحت عنوان ما يريده المصريون من البرلمان الجديد، أن  ما يحدث في مجلس النواب حاليا من اشتباكات ومشادات هو نتاج طبيعي لمرحلة إعداده.


وتابع عبد المجيد أن  من هندسوا مجلس النواب الجديد بداية من وضع قوانين الانتخابات وتشكيل قوائم انتخابية و إئتلافات  بهدف السيطرة ،ربما يفاجئوا بخروجه عن سيطرتهم التي رسموها، مهما بدأ طيعا.


وألمح إلى أن السلطة الحالية ربما أغفلت شيء مهم حدث بعد ثورة 25 يناير وهو وجود نزعة استقلالية لدى بعض المصريين وبالتالي إمكانية السيطرة بشكل كامل ستكون مستحيلة.

 

وعلق عبدالمجيد على استقالة النائب كمال أحمد من مجلس النواب قائلا بأنه كان عليه ألا يدخل في هذا السجال من البداية، مشيرا إلى أن المشهد الحالي كان متوقعا، وأن المجلس لن يحقق طموحات المصريين.

 

وأشار  إلى  أن عدد من الشخصيات الموجودة داخل البرلمان لا يصلحون سوى لعضوية المجالس المحلية فقط وليس لعضوية مجلس النواب مشيرا إلى أنهم حذروا من خطورة المال السياسى فى البرلمان .

 

إقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان