رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الإعلام المصري تعمد تجاهل تظاهرات أنصار مرسي

واشنطن بوست:

الإعلام المصري تعمد تجاهل تظاهرات أنصار مرسي

خاص - مصر العربية 31 أغسطس 2013 06:51

شنت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية هجومًا حادًا على وسائل الإعلام المصرية الحكومية والخاصة لتجاهلها المظاهرات المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي، أمس الجمعة.

قالت الصحيفة الامريكية، صباح اليوم السبت، إن الإعلام المصري يلعب دورًا كبيرًا في الحملة التي  تشنها الحكومة المدعومة من الجيش المصري لقطع رأس جماعة الإخوان" مشيرة الى ان الإعلام المصري يقلل من أهمية المسيرات المؤيدة للرئيس ويظهرها على انها لجماعة الاخوان المسلمين فقط لتقليل الدعم الشعبي وإحباط المؤيدين ".
واوضحت الصحيفة ان الإعلام تجاهل المسيرات الحاشدة التي انطلقت في جميع محافظات مصر ونقل صور مضللة لعدد المتظاهرين ، مشيرة الى انها ركزت على المناطق الهادئة وصورت اجزاء من المسيرات لعدد قليل في حين ان الالاف خرجوا في الشوارع تنديدًا بالانقلاب.

وأشارت "واشنطن بوست" إلى أنه وفقًا لوزارة الصحة لقي ستة أشخاص مصرعهم، وأصيب أكثر من عشرة بجروح عندما اندلعت اشتباكات بين المحتجين والمعارضين المدنيين في بعض المناطق، والمتظاهرين والشرطة في مناطق أخرى، حيث أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع وإطلاق نار متقطع على المتظاهرين في وسط القاهرة، لافتة إلى أن وزارة الصحة توقفت عن نشر العدد الكلي للضحايا منذ الحملة الأمنية ضد جماعة الإخوان في 17 أغسطس.

من جانبها، قالت ديانا الطحاوي، الباحثة المصرية لمنظمة العفو الدولية،: "عندما يتم القبض على المصريين، فإنه عادة ما يواجه جلسة استماع أمام الإدعاء خلال 48 ساعة لمعرفة ما إذا كان سيتم عرضه للمحاكمة، وعادة يسمح للمحامين الوصول إلى مكاتب المدعين العامين، ولكن منذ عزل مرسي، فإن جلسات الاستماع لأنصار مرسي تجري داخل أماكن الاحتجاز، ومراكز الشرطة والسجون، وكذلك في مخيمات شرطة مكافحة الشغب".


وقال الناشط أحمد معروف ان عدد المعتقلين لا يقل عن ألفين ، فيما اشار دبلوماسي غربي ، رفض الكشف عن هويته  ، إن اعداد المعتقلين  يمكن أن تتراوح من 3 الاف الى 8 الاف معتقل معظمهم من اعضاء جماعة الاخوان المسلمين وانصار الرئيس مرسي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان