رئيس التحرير: عادل صبري 07:08 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور .. بروفايل ديناعبد العزيز "أصغر" نائبة بالبرلمان المصري

بالصور ..  بروفايل ديناعبد العزيز أصغر نائبة بالبرلمان المصري

الحياة السياسية

النائبة دينا عبدالعزيز

بالصور .. بروفايل ديناعبد العزيز "أصغر" نائبة بالبرلمان المصري

متابعات 12 يناير 2016 05:53

دينا عبدالعزيز هي نائبة مجلس النواب عن دائرة حلوان والمعصرة، خاضت الإنتخابات كمستقلة على مقاعد الدائرة الأربعة، ونجت مع ثلاث نواب آخرين في جولة الإعادة، لتصبح ذات ال، 26 عاما أصغر عضو بمجلس النواب الحالي.

النائبة الشابة حاصلة على درجة الماجستير من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، وهي حاليا باحثة دكتوراة في العلوم السياسية، كما تعمل بوزارة التعاون الدولي.

خاضت حملتها الإنتخابية مدعومة بشباب دائرة حلوان تحت شعار "مع بعض هنقدر"، ورفضت الدخول في أي تحالفات خلال جولة الإعادة بالإنتخابات معلنة أن تحالفها الوحيد مع الشعب فقط..

أما برنامجها الإنتخابي فقد ركز على ملفات الفقر، و العشوائيات، والشباب، و التسرب من التعليم، والمرأة المعيلة، و العمال.

 وقالت عن سبب ترشحها، إنها ترشحت لحبها للوطن وسعيها الدؤوب في التطوير والنهضة إلى الأمام والرفع من شأن البلد.

كما ذكرت في حديث سابق أنها تفكر في الترشح في الانتخابات منذ كانت في 3 إعدادي،وكانت تنوي الترشح للانتخابات بالدورة الماضية إلا أن الأجواء لم تكن مطمئنة.

ذكرت أنها ستهتم بالقوانين الرادعة للعنف ضد المرأة، مؤكدة أن دور النائب يتلخص في مراقبة تفعيل تلك القوانين ومراقبة السلطة التنفيذية.

اختارت لجان التنمية المحلية والإسكان والصحة، للعمل بها، معتبرة أن دائرتها  تعاني من العشوائيات وافتقار الخدمات الصحية وتوقف وحدات سكنية مخصصة للشباب، هو ما دفعها لاختيار الـ 3 لجان.

النائبة التي عُرفت منذ أول جلسة في مجلس النواب "بنائبة الصوت الهادئ"، عُرفت أيضا وسط أبناء حلوان بالجدعة بنت البلد، كانت دائما وسط الناس، معهم في أزماتهم، أطلقت حملة مع بعض هنقدر التي كانت شعارا لها، نادت من خلالها أهالي الدائرة بإصلاح مجتمعهم، كانت تقود الدعاية لنفسها بنفسها، تعلق اللافتات، توزع برنامجها، تجلس مع أبناء الدائرة على القهاوي وفي الميادين.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان