رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

زوجة هشام جعفر: إدارة السجن مازالت تمنع الملابس الشتوية والدواء

زوجة هشام جعفر: إدارة السجن مازالت تمنع الملابس الشتوية والدواء

نادية أبوالعينين 11 يناير 2016 19:15

قالت منار طنطاوي، زوجة هشام جعفر، الصحفي المحبوس بسجن العقرب، إنها لا تعلم مدي صحة ما أعلنت عنه وزارة الداخلية عن تلقي زوجها الرعاية الصحية اللازمة وصرف الأدوية له.

وأوضحت في تصريحات لـ"مصر العربية"، أنه في الزيارة الماضية في 4 يناير شكى  جعفر من ألام شديدة في الظهر مطالبا بإحضار أدويه له في الزيارة القادمة، مشيرة إلى أن تلك الزيارة كانت المرة الأولي التي يسمح له فيها بإدخال الأدوية الخاصة به.

 

وأضافت أنه حتي الأن مازالت إدارة السجن ترفض إدخال الملابس الشتوية، ولم يسمح لهم إلا بإدخال ملابس داخلية في شهر ديسمبر الماضي، ورفٌض إدخال الملابس في زيارة شهر يناير الجاري، ومنع الأكل نهائيا، مشيرة إلى أنهم لا يملكون سرائر داخل السجن وتحتوي الزنزانة الخاصة به على مرتبة فقط، تسببت له بآلام في الظهر.

 

وأشارت إلى أنه طلب إحضار "نضارة" نظرا لأن إحدى عينيه فاقدة للبصر والعين الأخرى ضعيفة للغاية، موضحة أنه كان يستخدم نضارة ميكروسكوبية تم التحفظ عليها في نيابة أمن الدولة، ولا نعرف مصيرها حتي الأن، مشيرة في الوقت ذاته أنه كان يتناول عدد من الفيتامينات للحفاظ على عصب العين بعد إصابته بضمور في العصب البصري، معلقة :"بيعتبروا الفيتامينات رفاهية ورفضوا إدخالها له".

 

وكانت وزارة الداخلية أوضحت ردا على شكوى زوجة جعفر بمنع دخول الأدوية والملابس الشتوية له، أنه يتلقى الرعاية الطبية بشكل دوري، ولا صحة لما ورد بالشكوى، مشيرة إلى توزيع 557 طاقم لمن أبدي رغبته من نزلاء إدارة سجن شديد الحراسة، والسماح بإدخال الملابس مراعاة للظروف الإنسانية.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان