رئيس التحرير: عادل صبري 08:43 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عمال "بتروتريد" ردا على سعفان: أنت لا تمثلنا

عمال بتروتريد ردا على سعفان: أنت لا تمثلنا

الحياة السياسية

جانب من إضراب العاملين بشركة بترو تريد

عمال "بتروتريد" ردا على سعفان: أنت لا تمثلنا

العاملون: الإضراب عمالي و لا يقف ورائه جهات خارجية أو توجهات سياسية

سارة نور 11 يناير 2016 16:27

قال العاملون بشركة بترو تريد للخدمات التجارية البترولية، اليوم الإثنين، إن محمد سعفان رئيس النقابة العامة للبترول لا يمثلهم لانتهاء الدورة النقابية منذ أكثر من خمس سنوات، مؤكدين أن إضرابهم عمالي لا تحركه أي جهات خارجية و لا توجهات سياسية.


وأكد العاملون،  أن ما صدر في بيان نقابة البترول "مجموعة من الأكاذيب" لا أساس لها من الصحة، مشيرين إلى أن إضرابهم مشروع طبقا لمواد الدستور المصري و قانون العمل و العهد الدولي للحقوق الاقتصادية و الاجتماعية في مادته الثامنة.

 

وأوضحوا أن الإضراب عمالي و ليس هناك أي جهات خارجية تحركه أو تقف ورائه بل وصل الأمر إلى قيام العاملين برفع صور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لإنقاذهم من الظلم الذي يتعرضون له داخل الشركة.

 

و تساءل العاملون، "ما هو الدور الذي تقوم به نقابة البترول؟.. وكم يصل مرتبات أعضاء مجلس إدارتها بالحوافز و البدلات؟"، متحدين سعفان بنشر مفردات مرتبه، التي تصل إلى عشرات الآلاف من الجنيهات في الوقت الذي تعاني فيه ميزانية الدولة من صعوبات مالية كبيرة.

 

و طالب عمال بتروتريد المضربين، المسؤولين و على رأسهم رئيس الجمهورية و وزير البترول بحل مشكلاتهم و مواجهة أنفسهم بوجود مشاكل حقيقية بدلا من استخدام التهم الجاهزة بالانتماء للإخوان و غيرها من التيارات السياسية، بحسب البيان.

 

و كانت النقابة العامة للعاملين بالبترول، قالت إن  هناك مخططًا لعدد من بعض الجهات التي تعمل بأجندات خاصة هدفها إسقاط الدولة من خلال إثارة العاملين في شركة بترو تريد، الأمر الذي أدى إلى تفاقم الأزمة و استمرارها على الرغم من كافة الجهود من قبل النقابة العامة والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" ووزارة البترول لاحتواء الأزمة بما يحقق صالح العاملين، على حد بيان النقابة.

                                                                                                                 

يذكر أن العاملين بشركة بترو تريد أضربوا عن العمل منذ ما يزيد عن شهر للمطالبة بتطبيق اللائحة التأسيسية بتعديلاتها حتى عام 2007، و ضم السنتين ما قبل التعيين لسنوات الخبرة، و عودة المفصولين و الموقوفين عن العمل، وتعديل العلاج الأسري أسوة بشركات البترول الأخرى.

 

اقرأ أيضًا: 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان