رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

المصريين اﻷحرار يدفع ﻹنهاء أزمات "النوبة" خلال جلسات النواب

المصريين اﻷحرار يدفع ﻹنهاء أزمات النوبة خلال جلسات النواب

الحياة السياسية

ياسين عبد الصبور

المصريين اﻷحرار يدفع ﻹنهاء أزمات "النوبة" خلال جلسات النواب

نائب الدائرة: نسبة البطالة وصلت إلى 90%

محمد نصار 11 يناير 2016 16:22

طالب ياسين عبد الصبور، نائب حزب المصريين الأحرار عن دائرة نصر النوية، أعضاء مجلس النواب بضرورة فصل نصر النوبة إداريا عن مركز كوم إمبو، واعتبارها مركزا مستقلا بذاته، إذ أنها تضم أكثر من 50 قرية.

 

وأضاف عبد الصبور، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحزب، اليوم الإثنين بالزمالك، أنهم في معاناة كبيرة منذ عام 1998، حيث تم تهجيرهم  إلى منطقة وادي كوم إمبو، وهى منطقة غير مؤهلة للعيش فيها، إلى جانب تقسيمهم إلى أكثر من مجموعة، بعضهم هاجر إلى الدلتا والقاهرة بحثا عن فرص للتعايش.

 

وبين أن هذا الإهمال أعطى لهم إحساس بأنه يوجد إنكار لموقف النوبة تجاه مصر، وما قدمته لها لا يعرفه الجميع، وأنهم يريدون بعض الحقوق البسيطة، وأقل حقوق المواطنة الاهتمام بالصحة والتعليم.

 

وأكد أنه لا يوجد بالمركز سوى بعض الوحدات الصحية التي أنشأها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ولا يوجد بها أطباء وتسكنها الغربان، والأطباء لديهم مشاكل تدفعهم لعدم الاستقرار في النوبة، فالمكان غير لائق، والحوافز المادية التي يتقاضونها غير كافية.

 

وطالب البرلمان بضرورة النظر بشكل خاص إلى ملف الصرف الصحي داخل أراضي النوبة، وإعارتها حزء من اهتمام الدولة، من خلال إيجاد تنمية حقيقية بها، تشمل إنشاء العديد من المشروعات للشباب، مشيرا إلى أن نسبة البطالة في النوبة تبلغ 90% من إجمالي عدد السكان بها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان