رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تهاني الجبالي عن أداء الجلسة الافتتاحية للبرلمان: "مش متفائلة"

تهاني الجبالي عن أداء الجلسة الافتتاحية للبرلمان: مش متفائلة

الحياة السياسية

المستشارة تهاني الجبالي، المنسق العام للتحالف الجمهوري،

تهاني الجبالي عن أداء الجلسة الافتتاحية للبرلمان: "مش متفائلة"

عمرو عبدالله 11 يناير 2016 13:36

علقت المستشارة تهاني الجبالي، المنسق العام للتحالف الجمهوري، عن أول جلسة لمجلس النواب، قائلة: “ شىء جيد أن يصبح لمصر برلمان بعد 30 يونيو، ولكن مش متفائلة به بعد اﻷداء الذي ظهر في أولى الجلسات".


وأضافت الجبالي في تصريحات لـ "مصر العربية"، أن الجميع ينتظر من المجلس القيام بمهامه التاريخية وتحملها؛ ﻷنه سيوضع تحت المراقبة من الجميع.

 

وتابعت أنهم بدأوا في تقديم يد المساعدة للمجلس الحالي، من خلال تقديمهم لعدة مشروعات ﻷمانة المجلس، مثل المعهد البرلماني، مشيرة إلى أنهم سيعرضون اﻷجندة التشريعية للتحالف على البرلمان والتي تتضمن تعديل بعض القوانين مثل التظاهر، والخدمة المدنية، إضافة إلى تقديم مشروع أعده التحالف لتعديل قانون ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

إلى هذا، أعلنت عن الانتهاء من تجميع 5 آلاف توكيل لتدشين حزب التحالف الجمهوري، الذي يعتمد في تشكيله على القوى المجتمعية وليست السياسية.

 

وأشارت الجبالي، إلى أن حزبهم لن يضم أي نائب بمجلس النواب الحالي؛ ﻷن تركيزهم سيكون على الشخصيات العامة الوطنية والنقابات المهنية والاتحادات العمالية التي تبحث عن مكان لها في دائرة صنع القرار، مؤكدة على الانتهاء من إعداد برنامج خاص للحزب لا تحكمه الرأسمالية والمصالح الشخصية قبل تقديم اﻷوراق للجنة شئون اﻷحزاب.

 

 

اقرأ ايضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان