رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شكري يبدأ اليوم زيارة لألمانيا لتعزيز العلاقات بين البلدين

شكري يبدأ اليوم زيارة لألمانيا لتعزيز العلاقات بين البلدين

الحياة السياسية

سامح شكري وزير الخارجية

شكري يبدأ اليوم زيارة لألمانيا لتعزيز العلاقات بين البلدين

وكالات 11 يناير 2016 09:18

يبدأ وزير الخارجية سامح شكري اليوم، الإثنين، زيارة للعاصمة الألمانية برلين يلتقي خلالها عددا من المسؤولين بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

ومن المقرر أن تستغرق الزيارة أربعة أيام.
 

 

وقال المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد، في بيان أمس الأحد ، إن شكري سيلتقي خلال الزيارة بنظيره الألماني فرانك شتاينماير مستشار الأمن القومي، ووزير الاقتصاد، ووزير الداخلية، ووزير التعاون الاقتصادي، بالإضافة إلى زعيم الأغلبية البرلمانية.
 

وأضاف أبو زيد أن مباحثات شكري مع المسؤولين الألمان ستتركز على سبل دفع العلاقات المصرية الألمانية وتنميتها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية
والتجارية، بهدف زيادة حجم التبادل التجاري ليتجاوز قيمة الـ4.4 مليار يورو التي تحققت في عام 2015.
 

وأشار إلى أن مصر تتطلع إلى الاستفادة من مركز ألمانيا الاقتصادي ليصبح مجتمع الأعمال الألماني شريكا استثماريا رئيسيا، في ظل وجود 935 شركة ألمانية أو ألمانية مشتركة تستثمر ما يقرب من مليارين و430 مليون يورو في السوق المصري.
 

وتابع أبو زيد أنه من المتوقع أن تتطرق الزيارة إلى متابعة المبادرات الاقتصادية الألمانية الهامة في مصر، وأهمها مشروعات شركة سيمنز والمشروعات الأخرى في مجالات الإسكان والأنفاق والنقل والبترول والغاز.
 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي زار ألمانيا في يونيو الماضي، حيث وقع عددا من الاتفاقيات في مجالات الكهرباء والطاقة والتجارة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان