رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

التحالف الوطني: 160 ألف مشارك بجمعة الحسم ببني سويف

التحالف الوطني: 160 ألف مشارك بجمعة الحسم ببني سويف

كتب : أشرف محمد 30 أغسطس 2013 19:50

قدر التحالف الوطني لدعم الشرعية أعداد المشاركين في مظاهرات جمعة الحسم اليوم في مراكز بنى سويف الـ 7  بنحو 160 ألفًا، في مشهد يعكس زيادة السخط الشعبي ضد الانقلاب العسكري خاصة بعد حملات الاعتقالات التي طالت المئات من رافضي الانقلاب.

وأصدر التحالف بيانا مساء اليوم الجمعة، جاء فيه إن التظاهرات بدأت بمسيرة حاشدة بمدينة بني سويف انطلقت من مسجد علي بن أبي طالب حيث شارك بها ما يزيد على 100 ألف متظاهر في تحدي للتواجد الأمني المكثف للأمن وجابت المسيرة شوارع المدينة وسط إقبال شعبي غير مسبوق.

 

وفى مدينة ناصر بشمال بنى سويف خرجت 5 مسيرات حاشدة ضمت حوالي 20 ألف متظاهر من مسجد الحمد بحي الشامية ومسجد النور بجوار كوبري السوق والجامع الكبير ومسجد اليماني ومسجد السبوعى بقرية الشناوية، والتقت المسيرات بشارع سعد زغلول حيث أعلنوا عن تدشين منصة اعتصام لأهالي المركز تنديدا بممارسات الانقلابيين ومجازرهم المتتالية في حق السلميين.

 

وفي مركز الواسطي شارك 20 ألف متظاهر من أبناء المركز في 3 مسيرات حاشدة من مساجد مندوهة والتحرير والمغربي حيث طافت شوارع المدينة وتم تنظيم وقفة رمزية في ميدان المحكمة شملت عروض داتا شو إضافة إلى مسيرات ليلية لكسر الحظر الذي فرضته السلطات الانقلابية، مطالبين بإعدام وزيري الداخلية والدفاع لارتكابهما جرائم بحق الشعب

 

وفي مركز الفشن بجنوب بني سويف، خرجت 4 مسيرات حاشدة شارك بها أهالي جميع قري المركز حيث تجمعت بمسجد الصحابة وجابت شوارع المركز منددة بمجازر الانقلابيين.

 

وفي مركز سمسطا شارك 10 آلاف شخص في مسيرة خرجت من مسجد الفالوجا طافت شوارع المركز إضافة الي مسيرة ليلية لتحدي حظر التجوال الذي فرضه العسكر، رفع المشاركون إشارات رابعة العدوية وسط ترديد هتافات من بينها "الشعب خلاص اسقط الانقلاب"، "يا سيسى صح النوم .. النهاردة آخر يوم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان