رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

البلتاجي أمام النيابة غدًا بتهمة قتل وتعذيب مواطنين برابعة

البلتاجي أمام النيابة غدًا بتهمة قتل وتعذيب مواطنين برابعة

30 أغسطس 2013 15:49

قالت مصادر أمنية، إن محمد البلتاجى، عضو جماعة الإخوان، سيمثل غدًا السبت أمام نيابة شرق القاهرة للتحقيق معه فى واقعة قتل وتعذيب المواطنين فى رابعة العدوية.

وأضافت المصادر أن البلتاجى، وخالد الأزهرى وزير القوى العاملة السابق، وجمال العشرى، سيتم التحقيق معهم من قبل نيابة أمن الدولة فى قضايا التحريض على العنف.

وأضافت المصادر أن النيابات العامة بالجيزة والقاهرة يواصلون تحقيقاتهم مع المتهمين الثلاثة فى قضايا قتل وتعذيب فى اعتصامى رابعة والنهضة وبين السرايات، وأن العشرى والأزهرى يواجهان تهمتى التستر على مطلوب للعدالة ومحاولة تهريب البلتاجى.

وأكدت أن البلتاجى تم إيداعه داخل زنزانة انفرادية وقضى اليوم كله بداخلها، وامتنع عن الخروج لأداء صلاة الجمعة بينما القياديان خالد الأزهرى وجمال العشرى أديا صلاة الجمعة بصحبة بديع وعصام سلطان بمسجد ملحق المزرعة، وأن حازم أبو اسماعيل وباقى المقبوض عليهم من الإخوان وعددهم نحو   500 شخص أدوا الصلاة فى سجن العقرب شديد الحراسة.

يذكر أن نيابة الجيزة الكلية، برئاسة حاتم فاضل، قد أمرت بحبس البلتاجى 15 يومًا على ذمة التحقيقات فى قضية بين السرايات والنهضة.

ونفى البلتاجى جميع الاتهامات الموجهة إليه واتهم الداخلية بقتل المواطنين، بينما أمرت نيابة العمرانية برئاسة مدحت مكى بحبس جمال العشرى عضو مجلس الشعب السابق 15 يومًا لاتهامه بالتحريض على سرقة الجراج الخاص بقسم شرطة العمرانية والتستر على البلتاجى.

من المرجح أن يتم التحقيق مع وزير القوى العاملة خلال الساعات القادمة بتهمة التستر على الدكتور محمد البلتاجى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان