رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الأمن يحاصر مسجدًا بأسيوط لمنع مظاهرات "الحسم"

الأمن يحاصر مسجدًا بأسيوط لمنع مظاهرات "الحسم"

أسيوط – أمل ناصر : 30 أغسطس 2013 15:38

قال شهود عيان إن قوات الأمن بأسيوط حاصرت المسجد الأموي "الكبير" أثناء صلاة العصر بعد انتهاء المسيرة التي انطلقت منه عقب صلاة الجمعة، ثم انتهت إليه، وأطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع، والخرطوش والرصاص الحي في الهواء على المتظاهرين لمنعهم من التظاهرات، واستطاع عدد من أهالي المنطقة من إخراج المتظاهرين عقب صلاتهم من أحد الأبواب الخلفية للمسجد.

 

وكردة فعل للتعامل الأمني مع المتظاهرين خرجت ثلاث تظاهرات من ثلاث مناطق أخرى حيث خرجت مسيرة من مسجد عاشور بالوليدة، وأخرى من مسجد الرحمن الرحيم بالحمراء وثالثة من مسجد الحق السادات والأموي وهي مسيرات صغيرة العدد وسريعة وأطلقوا عليها تظاهرات الفراشة ويصفونها بأنها تظاهرة سريعة ومفاجأة.

 

وردد المتظاهرون هتافات "رتب واقتل وادبح تانى.. فكرك يعنى مش هانثور م.. هما هاتقتل برضوا هاقولها.. مجلس عار ورئيس طرطور".

 

وقالت مصادر أمنية إنه تم رصد مثل هذه التظاهرات وهي تظاهرات صغيرة العدد يقوم فيها مجموعة من شباب الإخوان المسلمين بالتجمع في مكان محدد ويقومون بالهتافات المنددة بالنظام الحالي وبالقوات المسلحة والداخلية ويسرعون بالتفرق في الشوارع الجانبية ليجتمعوا مرة أخرى في منطقة معلومة لديهم متوقعين أن هذا يصعب من عملية رصدهم.

 

وقال المصدر الأمني إنه تم رصد أماكن خروج مثل هذه التظاهرات وتجمعاتهم حيث إنها شملت منطقة سيتى وشارع الزهراء والنميس والوليدية ومنطقة السادات والحمراء بمدينة اسيوط وأبو جبل بديروط والشارع الجديد بأبوتيج حيث تتشكل في كل منطقة وتستمر لدقيقتين أو ثلاث دقائق ثم تتفكك لتجتمع مرة أخرى في منطقة أخرى.

 

وقال المصدر الأمني إن هذه الفكرة تعد هي من أحد الأفكار المبتكرة لكسر حظر التجوال التي يقوم بها شباب الإخوان المسلمين وفي نفس الوقت تفادي محاولات رصد الأمن لمثل هذه التظاهرات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان