رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مسيرات ضخمة تجوب شوارع العريش تأييدًا لمرسي

وسط إجراءات أمنية مشددة..

مسيرات ضخمة تجوب شوارع العريش تأييدًا لمرسي

محمد سلامة 30 أغسطس 2013 15:17

جابت شوارع مدينة العريش الرئيسية بعد ظهر اليوم الجمعة، مسيرات ضخمة تأييدا لشرعية الرئيس المعزول محمد مرسى وسط ترديد شعارات معادية للجيش من بينها "إسلامية إسلامية.. يسقط يسقط حكم العسكر".

وحمل المشاركون في المسيرة أعلام مصر ولافتات تندد بمساعدة أنظمة عربية في الإطاحة بحكم مرسى كما حمل جميعهم إشارات رابعة وصور للرئيس المعزول محمد مرسى.

 

وألقت قوات الأمن بشمال سيناء فجر اليوم القبض على 9 من أنصار الإخوان بينهم قيادات ورموز كانت تقود المظاهرات في شوارع العريش.

 

وخلال الأسبوع الماضي داهمت قوات الأمن منزل قياديين بارزين في الجماعة وهما الدكتور عادل قطامش نائب محافظ شمال سيناء السابق، والدكتور عبدالرحمن الشوربجى عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة وعضو مجلس الشعب السابق، ولم تتمكن من القبض عليهم لعدم وجودهما بمنازلهم أثناء المداهمة.

 

وفي سياق متصل تشهد شمال سيناء إجراءات أمنية مشددة شملت مختلف أنحاء المحافظة وأعلنت مصادر أمنية أن مدرعة للجيش نجت ظهر اليوم من محاولة لتفجيرها بقرية الجورة  قرب مطار القوات الدولية بسيناء جنوب مدينة الشيخ زويد عندما أطلق مسلحين قذيفة صاروخية عليها ولم تصيبها .

 

وكانت هذه المنطقة قد شهدت أمس قيام أربعة مسلحين يستقلون سيارة خاصة بإطلاق النار على حاجز للجيش أعقبة ردت القوات بقذيفة تجاه السيارة أحرقتها بالكامل وقتل احد من بها ولاذ 3 آخرين بالفرار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان