رئيس التحرير: عادل صبري 02:27 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"المصريين الأحرار" يستقر على دعم "مصيلحي" بمعركة رئاسة البرلمان

المصريين الأحرار يستقر على دعم مصيلحي بمعركة رئاسة البرلمان

الحياة السياسية

عصام خليل "رئيس الحزب"

"المصريين الأحرار" يستقر على دعم "مصيلحي" بمعركة رئاسة البرلمان

محمد نصار 10 يناير 2016 10:51

كشف مصدر قيادي بحزب المصريين الأحرار، عن توجه الكتلة البرلمانية للحزب لاختيار وتدعيم الدكتورعلي مصيلحيلمنصب رئيس المجلس . 

 

وأضاف المصدر لـ "مصر العربية"، أن الحزب يرفض تأييد الدكتور علي عبد العال لرئاسةالبرلمان بعد اختياره من جانب تحالف "دعم مصر "، معتقدا أنه سيكون سهل السيطرة عليه من جانب التحالف، بما يضر بمصالح المجلس في النهاية.

 

واجتمعت الكتلة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار أمس السبت، بحضور عصام خليل، رئيس الحزب، للتوافق حول عدد اللجان التي سينافسون عليها، والشخصية التي يدعمونها لرئاسة البرلمان.

 

وانطلقت اليوم أولى جلسات مجلس النواب برئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الوفد، في تمام الساعة التاسعة من صباح الأحد، باعتباره أكبر الأعضاء سنا البالغ من العمر 77 عاما، ومعاونة أصغر عضوين هما النائب حسن عمر محمد حسنين والنائبة نهى خالد الحميلي والبالغان من العمر 26 عاما.

 

ويعتبر هذا أول برلمان منتخب منذ حل البرلمان السابق عام 2012، وتشكل الجلسة الإجرائية اليوم لحلف اليمين لأعضاء النواب البالغ عددهم 596 عضوا بمعدل نصف دقيقة لكل نائب، على أن يجري بعد ذلك انتخاب رئيس المجلس فضلا عن الوكيلين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان