رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير تضامن مبارك ينافس على رئاسة البرلمان بمعارضي "دعم مصر"

وزير تضامن مبارك ينافس على رئاسة البرلمان بمعارضي دعم مصر

الحياة السياسية

النائب البرلماني علي مصيلحي

وزير تضامن مبارك ينافس على رئاسة البرلمان بمعارضي "دعم مصر"

عمرو عبدالله 10 يناير 2016 08:55

قالت مصادر مقربة من النائب البرلماني الدكتور علي مصيلحي،  المرشح لرئاسة مجلس النواب  أنه سيعتمد بشكل أساسي في معركته الانتخابية لرئاسة البرلمان على بعض نواب  ائتلاف " دعم مصر" الداعمين له في الترشح  إلى جانب اعتماده على  كتلة المستقلين ، التي أكد كثير من أعضائها دعمه .

و ذكرت المصادر لـ"مصر العربية" أن مصيلحي  قال إن كل من  المهندس أكمل قرطام رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، والدكتور صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية يعدان من أبرز المؤيدين لترشحه على منصب رئيس المجلس .


 

وأضافت المصادر ، أن هناك كتلة حزبية تؤيد وزير التضامن اﻷسبق، ويأتي في مقدمتهم حزب " المصريين اﻷحرار" الذي يرفض أي مرشح من قبل ائتلاف " دعم مصر"، وجمع بعض قياداته لقاء بـ" علي مصيلحي" خلال اﻷسبوع الماضي، اتفقوا فيه على دعم الحزب له، وهناك أحزاب أخرى ستدعمه وهي " الوفد – المؤتمر" لافتة أن مصيلحي يركز بشكل أساسي على المعارضين والمخالفين  لائتلاف دعم مصر .


كما أشارت المصادر  المقربة من وزير التضامن الأسبق ، أن بعض المعينين أبدوا دعمهم له خلال تواصله معهم في إطار سعيه لتكوين  كتلة داعمة له . 

 

 

وكان الدكتور علي مصيلحي، قد أعلن صباح اليوم عن ترشحه لرئاسة مجلس النواب ، وذلك قبل يوم واحد من الجلسة الافتتاحية، في خطوة يعتبرها الكثيرون مفاجئة للوسط السياسي، خاصة بعد نفيه لهذا اﻷمر أكثر من مرة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان