رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الاتصالات ينفي تهمة التجسس عن الشاطر

وزير الاتصالات ينفي تهمة التجسس عن الشاطر

الاناضول 30 أغسطس 2013 14:33

نفي المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، صحة ما تداولته بعض وسائل الاعلام من حصول خيرت الشاطر القيادي بجماعة الإخوان المسلمين علي شفرة تشغيل اجهزة اللاسلكي من أحد العاملين في الوزارة.

وأوضح الوزير أن هذه الادعاءات تتنافى تماما مع القواعد الخاصة بالتراخيص التي تصدر لاستخدام الأجهزة اللاسلكية والتي هي من اختصاصات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأنها لا تتضمن أي تراخيص أو موافقات للبرامج الإلكترونية الخاصة بتشفير الأجهزة اللاسلكية.

وشدد الوزير فى بيان صحفي حصلت  وكالة الأناضول على نسخة منه ، " أن خيرت الشاطر لم يتعامل يوماً مع قطاع الاتصالات سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة، مؤكداً أن وزارة الاتصالات لا تتستر على فساد أو انحراف وكل من يثبت ارتكابه اي خطا فسوف يحاسب امام القانون" .

وقال إن هذه التصريحات "غير دقيقة ومغلوطة وتتسبب في إثارة البلبلة والتشكيك في نزاهة مؤسسات الدولة والقائمين عليها بعد ثورة 30 يونيو".

ويشغل خيرت الشاطر منصب نائب المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين، وألقت قوات الأمن المصرية القبض عليه عقب تظاهرات ٣٠ يونيو ، ووجهت اليه تهم بالتحريض على العنف، وقتل المتظاهرين امام مكتب الإرشاد بالمقطم، والتخابر مع عدة دول أجنبية، ويعتبر الرجل الأقوى في جماعة الاخوان المسلمين بمصر  حسب مراقبين.

وكان صحفي مصري قد زعم أنه يمتلك مستندات تبين أن الشاطر أدخل 10 ألاف جهاز لاسلكي إلى مصر خلال تولى الرئيس المعزول مرسى إلى مصر وقام بأخذ شفرة خاصة لهذه الأجهزة .

وأشار الوزير المصري إلى أن الجميع يعلم مدى "الوطنية والحرفية العالية التي تميز القائمين والعاملين في قطاع الاتصالات وحجم الجهد الذي يقدمونه لتأمين شبكات الاتصالات واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لضمان عدم اختراق الشبكات، فالأمر في النهاية يمثل أمن قومي لمصر ولا يمكن التهاون او السماح لأحد بالعبث به".

ولفت الوزير إلى أنه  سيتخذ كافة الإجراءات القانونية لضمان حق الوزارة والجهات التابعة لها إزاء عمليات تشويه سمعة العاملين بها.

وناشدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وسائل الإعلام مراعاة المهنية والتأكد من دقة المعلومات الفنية قبل نشرها على الرأي العام خاصة في تلك القضايا ذات الحساسية الشديدة المتعلقة بالأمن القومي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان