رئيس التحرير: عادل صبري 02:27 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

زوجة "القباني" : زيارة " وفد حقوق الإنسان " للعقرب " تمثيلية "

زوجة القباني : زيارة  وفد حقوق الإنسان  للعقرب  تمثيلية

الحياة السياسية

جانب من تواجد أهالي السجناء أمام أحد السجون - أرشيفية

بعد تقرير المجلس عن زيارة السجن

زوجة "القباني" : زيارة " وفد حقوق الإنسان " للعقرب " تمثيلية "

سارة نور 09 يناير 2016 20:14

قالت أية علاء حسني زوجة الصحفي حسن القباني المعتقل بسجن العقرب إن ما حدث في زيارة المجلس القومي لحقوق الإنسان لسجن العقرب مجرد " تمثيلية"، موضحة أن زوجها أخبرها، اليوم السبت، أثناء زيارتها له بحقيقة زيارة المجلس القومي لهم.

 

وأضافت أية علاء على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" أن زوجها أخبرها أن المعتقلين خرجوا لمقابلة زيارة وفد حقوق الإنسان لتبليغه أنهم "مجلس انقلابي" لكنهم فوجئوا بعضوي الوفد محمد عبد العزيز وشاهندة مقلد هم من يوجهون الحديث إليهم ولم يتحدث جورج إسحاق وكمال عباس، لذا رفض "المعتقلون" الحديث تماما.

 

وتابعت زوجة القباني الذي كان  واحد  من أربعة  ممثلين عن السجناء التقوا وفد المجلس " أن المعتقلين أخبروا الوفد الحقوقي بأنهم ليسوا محايدين فكيف يرفع الظلم من كان سببا رئيسيا فيه"، مشيرة إلى أن زوجها أخبرها أن الوفد يكذب لأنهم لم يوجهوا لهم ألفاظاً نابية كما يقولون ، موضحة أن المعتقلين "هتفوا الثورة مستمرة وستسقطون قريبا وتسجنون في نفس مكاننا ونريكم ما رأينا" ورفضوا مقابلتهم وعادوا إلى زنازينهم مرة أخرى.

 

وعن أوضاع الزيارة في سجن العقرب اليوم، أوضحت أية علاء أن إدارة السجن عاودت منع إدخال الملابس الشتوية وإدخال كمية لا تكفي فرد واحد في كيس شفاف صغير من الطعام .

 

وأضافت أن عند خروجها سألت الضابط المسؤول عن الزيارات عن حديث المجلس القومي لحقوق الإنسان عن السماح للطعام المطبوخ بالدخول فنفى لها ما قاله المجلس قائلا إن ما يدخل يكفي ليوم واحد فقط ولم يفسر لها سبب منع الفاكهة التي تمكث بالأيام أو لماذا لا يسمح بدخول الأطعمة الجافة التي تمكث لأيام كثيرة إن كان عدم وجود مبردات طعام هوالشماعة، على حد قولها.

 

وأوضحت أن الزيارة لم تتعدى للجميع 5 دقائق لكل أسرة إلا استثناءات قليلة بعد اعتراض الجميع على مدة الزيارة، على الرغم من حقهم في 60 دقيقة زيارة بدون أي حائل ومع إدخال كافة الألبسة والأطعمة والمستلزمات التي يحتاجها المعتقل.

 

يذكر أن المجلس القومي لحقوق الإنسان زار سجن العقرب، الثلاثاء الماضي، وقال في تقريره عن هذه الزيارة إن السجناء رفضوا مقابلة الوفد، وحضر للقاء أربعة فقط وهم " حسن القباني، وإبراهيم أبو عوف وصفوت حجازي، وعصام سلطان".

 

إقرأ أيضا: 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان