رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"قنديل" : الزند يستخدم حق التقاضي بكثافة ..وهناك شبهة في تحريك القضية

قنديل : الزند يستخدم حق التقاضي بكثافة ..وهناك شبهة في تحريك القضية

الحياة السياسية

عبد الحليم قنديل رئيس تحرير جريدة "صوت الأمة"

بعد إحالة 3رؤساء تحرير لـ"الجنايات" ..

"قنديل" : الزند يستخدم حق التقاضي بكثافة ..وهناك شبهة في تحريك القضية

هناء البلك 09 يناير 2016 18:44

قال عبد الحليم قنديل، رئيس تحرير جريدة "صوت الأمة" ، إن المستشار "أحمد الزند" وزير العدل  يستخدم حق التقاضي بكثافة ، لافتا إلى أنه خلال ال48 ساعة الماضية اختصم 11 شخصا منهم 6 صحفيين، وهشام جنينه رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات.

وأضاف قنديل  لـ"مصر العربية" أن تصرفات الزند تعبر عن ضعف موقفه وليس "كارت إرهاب" حسبما يتصور، مشيرا إلى أن هناك وصاية من جانب وزارة العدل على السلطة القضائية ، والتي تأتي في صورة دعوى مباشرة أو بلاغات مقدمة للنائب العام .

ورأى قنديل أن موضوع الدعوى التي تم احالته على أساساها للجنايات  بتهمة نشر أخبار كاذبة ، "عجيب"، وأن هناك حالة من الارتباك تثبت عدم نزاهتها حيث أن الموضوع  الذي تم إحالته على أساسه للجنايات  تم نشره منذ أكثر  من سنة وتقدم الزند حينها ببلاغ ضد الموضوع وهو  "أرض قضاة بورسعيد"، وجرى التحقيق مع "جريدة صوت الأمة- وبوابة الأهرام الالكترونية"في ذلك الوقت، ونيابة القاهرة لم تحرك الدعوى سواء بالحفظ أو الإحالة للمحكمة.

وتابع قنديل كلامه بأنه تفاجئ بتعيين قاضي منتدب من وزارة العدل، ولم يحقق معهم وأحالهم للجنايات، متسائلا " لماذا الصمت طوال هذا الفترة – ولماذا استيقظت الدعوى الآن؟".

وأكد قنديل أن موقفه تجاه قضية "أرض قضاة بورسعيد" سليم جدًا من حيث النشر والمستندات التي يمتلكها بشأن القضية، بجانب تقارير من الجهاز المركزي للمحاسبات ضد المستشار أحمد الزند وزير العدل .

وأوضح قنديل إلى أنه لم يحدد ميعاد أول جلسة بعد، لحين الانتهاء من اختيار مكان عقد الجلسة، لافتا إلى أنه هناك تواصل مع باقي رؤوساء التحرير في قضية "الزند"، للتنسيق معهم تجاه القضية حتى لايحدث تضارب في الدفوع، وانه يتابع مستجدات القضية مع محاميه.

وأشار قنديل إلى أنه لم يتواصل مع نقابة الصحفيين بشأن القضية، وأنه أطلع على بيان النقابة ، معتبرا أن تدخل النقابة تجاه الموضوع أمر جيد، ويجب عليها أن تتخذ رد فعل من "أحمد الزند" ومواقفه مع الصحفيين، خاصة أنه معطل قانون التشريعات الصحفية .

وكان المستشار فتحي البيومي قاضي التحقيق المنتدب من رئيس محكمة استئناف القاهرة، أحال هشام يونس رئيس تحرير موقع الأهرام الالكتروني، وأحمد عامر المحرر بالموقع، وجمال سلطان رئيس تحرير جريدة المصريون وإيمان يحيى إبراهيم المحررة بالجريدة، وعبد الحليم قنديل رئيس تحرير جريدة صوت الأمة ومحمد سعد خطاب المحرر بالجريدة، إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامهم بنشر أخبار كاذبة ضدالمستشار أحمد الزند وزير العدل.

وتقدم  الزند ببلاغ أثناء توليه رئاسة نادي القضاة ضد  الصحف الثلاث، متهما إياهم بنشر أخبار كاذبة.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان