رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

رئيس برلمانية حماة الوطن: عاتبت بكري بشأن حديثه عن التدخلات الأمنية

رئيس برلمانية حماة الوطن: عاتبت بكري بشأن حديثه عن التدخلات الأمنية

الحياة السياسية

اللواء أسامة أبو المجد

في تصريح لـ"مصر العربية"

رئيس برلمانية حماة الوطن: عاتبت بكري بشأن حديثه عن التدخلات الأمنية

عبد الغنى دياب 09 يناير 2016 17:47

نفي اللواء أسامة أبو المجد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن، ما قاله النائب مصطفي بكري عن وجود تدخلات من جانب أجهزة أمنية في اختيار مرشحي ائتلاف دعم مصر من لرئاسة البرلمان والوكيلين  .


وقال أبو المجد فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" إن هذه هى المرة الأولي التى يحدث فيها انتخابات حرة نزيهة داخل الائتلاف، وكانت علانية أمام وسائل الإعلام، وبحضور بكري، ولم تشهد أى تدخلات أو املاءات من أحد.

 

وألمح أبو المجد إلى أن بكري كان يقف على المنصة وحضر عمليات الفرز التى كانت علانية، وأعلن على الملئ أسماء الفائزين.


 

وأشار إلى أنه عاتب بكري عن هذا التصريحات عقب الاجتماع، لافتا إلى أن عبدالعال فاز بالتزيكة كمرشح لرئاسة المجلس بعد تنازل الدكتور أسامة العبد.

وتابع، ترشح 16 عضو من الائتلاف على منصبي الوكيل، منهم النائب مصطفي بكري، وصلاح حسب الله، ومحمود الشريف، وعلاء عبدالمنعم، وحصل على أعلى الأصوات علاء عبدالمنعم، ومحمود الشريف.


 

وكشف أبو المجد عن تفاصيل الاجتماع الذى عقدته الهيئة العليا لحماة وطن مع نواب الحزب البالغ عددهم 18، قائلا إنهم توافقوا على أن  يكون رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال، كمرشح لدعم مصر.

ولفت  إلى أن أعضاء الحزب ونوابه ناقشوا بعض تفاصيل اللائحة الداخلية، واحتمالية تغيير بعض بنودها.

 

وأشار إلى أن حزبه لم يحسم موقفه من اللجان النوعية، والأجندة التشريعية التى مازالت محل دراسة من قبل الحزب.


وكان النائب مصطفى بكري، قد أعلن انسحابه من ائتلاف "دعم مصر"، عقب إعلان نتائج الانتخابات الداخلية التي أجراها الائتلاف لاختيار رئيس البرلمان ووكيلي المجلس.


وأبدى بكري، للصحفيين عقب انتهاء الانتخابات الداخلية، اعتراضه على عدم نجاحه، مؤكدا أنه يشك في نزاهتها ومصداقيتها، واصفا ما حدث بالتهريج السياسي.

 

 

وكشف عن أن هناك تدخل من جهات أمنية معينة لاختيار هذه الأسماء التي فازت بمقعدي الوكالة، مشيرا إلى أن قيادات الائتلاف طالبوه منذ صباح اليوم بالتنازل لصالح أشخاص معينة، بناء على طلب جهات معينة ترغب للدفع بهذه الأسماء على مقعدي وكالة المجلس.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان