رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

غلق 3 مساجد بالقاهرة ومحاصرة آخر بالقليوبية

غلق 3 مساجد بالقاهرة ومحاصرة آخر بالقليوبية

الحياة السياسية

مسجد الفتح - أرشيف

في جمعة "الشعب يسترد ثورته"..

غلق 3 مساجد بالقاهرة ومحاصرة آخر بالقليوبية

الأناضول 30 أغسطس 2013 11:58

أغلقت 3 مساجد كبرى اليوم أبوابها في عدة أحياء بالقاهرة أمام المصلين، اليوم الجمعة، الذي يشهد مظاهرات دعا إليها تحالف مؤيد للرئيس المعزول، محمد مرسي، تحت شعار "الشعب يسترد ثورته".

 

وأغلقت السلطات مسجد "رابعة العدوية"، شرقي القاهرة، المتواجد بالمنطقة التي تحمل نفس الاسم وكانت المكان الرئيسي لاعتصام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي لنحو 47 يوما، قبل فضه بالقوة، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي نظرا لخضوعه لعمليات إصلاح بعد تعرض بعض مكوناته للتلف والحرق خلال عملية الفض.

 

كما أغلقت مسجد "الفتح" المطل على ميدان رمسيس بوسط القاهرة، للأسبوع الثاني، لأسباب قالت السلطة أيضا إنها تعود لعمليات الإصلاح؛ حيث تعرضت بعض محتوياته للتلف خلال مظاهرات احتشدت بالميدان الجمعة قبل الماضية.

 

وتعرض مسجد "الإيمان"، شرقا، والقريب من منطقة رابعة العدوية، للغلق هذا الأسبوع؛ لأسباب لم يتم توضيحها بعد؛ ما أثار سخط المصلين الذين ذهبوا إليه لأداء صلاة الجمعة، وقاموا بأداء الصلاة أمام المسجد، بحسب شهود عيان.

 

من ناحية أخرى، حاصر عدد من معارضي مرسي مسجد النور بمدينة بنها في محافظة القليوبية، بدلتا النيل شمالا، لمنع بعض المصلين من أنصار جماعة الإخوان من الخروج في مظاهرة لدعم مرسي والمطالبة بإنهاء ما وصفوه بـ"الانقلاب العسكري" عليه، وهو ما أدى إلى إلغاء صلاة الجمعة بعد عدم تمكن الإمام من دخول المسجد.

 

وبحسب شهود عيان فإن المعارضين طاردوا عددا من أنصار جماعة الإخوان في الشوارع، وسلموا 5 منهم إلى الشرطة التي جاءت للسيطرة على الوضع.

 

وتشهد المحافظات المصرية اليوم مظاهرات دعا إليها "تحالف دعم الشرعية"، المسؤول عن تنظيم المظاهرات والاعتصامات المؤيدة لمرسي، وذلك وسط تشديدات أمنية وتعزيزات عسكرية في عدد من الشوارع وحول الميادين الكبرى لمنع وصول المسيرات إليها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان