رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 مساءً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

اليوم .. السفيرة الأمريكية تغادر القاهرة

اليوم .. السفيرة الأمريكية تغادر القاهرة

الحياة السياسية

آن باترسون

عقب انتهاء عملها بمصر..

اليوم .. السفيرة الأمريكية تغادر القاهرة

متابعات 30 أغسطس 2013 06:23

تغادر السفيرة الأمريكية السابقة لدى القاهرة آن باترسون البلاد، فى تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم "الجمعة" مطار القاهرة الدولى، بعد انتهاء عملها كسفيرة لبلادها لدى القاهرة.

وكانت وزارة الخارجية المصرية قد تلقت إخطارا رسميا فى وقت سابق من نظيرتها الأمريكية بانتهاء عمل السفيرة آن باترسون، ومن المقرر أن تغادر باترسون القاهرة على متن الطائرة المصرية المتجهة إلى نيويورك.

 وأرسلت الخارجية الأمريكية برقية إلى نظيرتها المصرية تضمنت ترشيح السفير ديفيد ساترفيلد مدير القوة متعددة الجنسيات المتواجدة في سيناء لكي يتولى مهمة القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة مؤقتاً إلى حين وصول السفير الجديد.

وكانت عملية ترشيح السفير الجديد، قد أحيطت بجدل واسع على مدي الأيام القليلة الماضية، حيث رفضت بعض القوي السياسية والثورية، وكذلك بعض الشخصيات العامة هذا الترشيح، تعللا بوجود خلفيات وتاريخ عدائي تبرران رفض هذا السفير. 

فيما دعت وزارة الخارجية إلى رفض هذا الترشيح، غير أن الأخيرة ردت بأنها لم تتلق أي ترشيحات بعد، وأنه حين يحدث ذلك سيكون "لكل حادث حديث".

وتسببت مواقف وتصريحات باترسون من الأوضاع بمصر في انتقادات واسعة وجهتها لها قوى معارضة للرئيس المصري المعزول محمد مرسي واتهمتها بالتدخل في الشؤون الداخلية لمصر وأنها تدعم جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها مرسي، وطالبوا بطردها من البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان