رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ثابت: مرسي عرض علي الأحزاب الإسلامية مبادرة لـ"السيسي" لكنها رفضت

ثابت: مرسي عرض علي الأحزاب الإسلامية مبادرة لـ"السيسي" لكنها رفضت

30 أغسطس 2013 03:31

مصر العربية- متابعات

 

كشف أشرف ثابت، عضو المجلس الرئاسي لحزب النور، عن قيام الرئيس المعزول محمد مرسي بعرض على الأحزاب الإسلامية ورقة مقدمة من الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع تحمل مبادرة لحل الازمة قبل 30 يونيو وشملت حل أزمة النائب العام وإقالة الحكومة، موضحا أن الأحزاب الإسلامية باستثناء حزب النور رفضت مبادرة السيسي.

 

وأكد ثابت خلال حواره على برنامج "ممكن" على قناة "سي بي سي"، مساء اليوم الخميس، أن حزب النور طرح مبادرة للإخوان لإيضاح الخطورة التي تحيط بالمجتمع، مشيرا أن الحزب طالب مرسي في مؤتمر صحفي قبل 30 يونيو الاستفتاء على مدة ولايته.

 

وأشار إلى أنه كان هناك سوء تقدير للموقف من الجماعة والرئاسة قبل 30 يوينو لافتا الى أن هناك خلط بين النور والإخوان في الشارع، مضيفا: "السلفيون هم من كانوا يتلقون رد الفعل الغاضب من أفعال الإخوان والبعض لا يفرق بيننا وبينهم".

 

وأوضح أن "حزب النور موقفه قبل 30 يونيو الماضى هو مبادرة لحل الأزمة منذ وجود الدكتور مرسي ورفضنا الإعلان الدستوري وطالبنا بتغير الحكومة"، مؤكدا أن مصر مستهدفة من الخارج وهناك سعي لهدم الدولة.

 

ولفت الى أن السفيرة الأمريكية، آن باترسون، عرضت على الحزب أن يوافق أن يكون رئيس الوزراء هو الدكتور محمد البرادعي مقابل الحصول على أي حقائب وزارية يريدها الحزب، موضحا أن "الحزب رفض ذلك،لأنه ليس حزبا انتهازيا، وعرض عليه أيضا منصب نائب رئيس الوزراء من قبل باترسون".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان