رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الداخلية" توافق على تظاهر 2000مهندس بـ"الري" أمام نقابتهم

الداخلية توافق على تظاهر  2000مهندس بـالري أمام نقابتهم

الحياة السياسية

طارق النبراوي - نقيب المهندسين

للمطالبة بمستحقاتهم المالية

"الداخلية" توافق على تظاهر 2000مهندس بـ"الري" أمام نقابتهم

هناء البلك 06 يناير 2016 17:44

قرر المهندسون بوزارة الري تنظيم وقفة احتجاجية  السبت 6 فبراير أمام  مبنى نقابة المهندسين برمسيس بعد الحصول على موافقة وتأييد مجلس النقابة ، من أجل تحسين أوضاعهم الوظيفية وصرف مستحقاتهم  المالية لدى الوزارة . 

وقال المهندس محمد النمر وكيل النقابة ، إن مهندسي وزارة الري سينظمون وقفة أمام النقابة كخطوة أولى للمطالبة بمستحقاتهم، حيث صدرت أحكام خاصة بزيادة بدلاتهم ومستحقاتهم المالية، ولم تنفذ بعد.

وأضاف النمر في تصريح لـ"مصر العربية"، أن النقابة خاطبت المسئولين، ووزارة الري لصرف كافة مستحقاتهم، وحتى الآن لم يتخذ إجراء بشأنهم.

وأشار وكيل النقابة أن مهندسي وزارة الري سيتخذون خطوات تصعيدية في حال لم يتم الاستجابة لمطالبهم، لافتا إلى أنه سيكون هناك احتياج كبير لمهندسي الري ، وبالتالي "لانريد للأمور أن تخرج عن السيطرة".

وكانت نقابة المهندسين أخطرت مديرية أمن القاهرة بموعد الوقفة التي سيشارك فيها 2000 مهندس من وزارة الري، وتستمر من الثانية عشر ظهرا وحتى الثانية عصرا. 

وكان المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين قد تلقى شكاوى عديدة من مهندسي وزارة الري، والذين أكدوا أنهم طوال عامين تواصلوا مع قيادات الوزارة، وقدموا العديد من المناشدات وعقدوا كثيرا من الاجتماعات ، من أجل تحسين أحوالهم المهنية والمالية.

وأكد المهندس طارق النبراوي في بيان له أن الوقفة الاحتجاجية جاءت كحل أخير بعدما فشلت جميع المساعي في إنهاء أزمة المهندسين العاملين بوزارة الري، الذين يعانون ظروفا مهنية ومادية صعبة .. وقال: "لم نجد مفرا من الوقفة الاحتجاجية، حرصا على حقوق أبنائنا المهندسين".

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان